منصة مبتكرة للترويج للمشاريع المحلية والأنشطة السياحية الترفيهية

أنشطة عائلية وترفيهية منوعة ضمن فعاليات كرنفال شاطئ سور آل حديد.. الخميس

...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

تستعدُّ اللجنة المنظمة لكرنفال شاطئ سور آل حديد لإطلاق الفعالية الشاطئية الأولى من نوعها في السلطنة، الخميس المقبل، ليشكِّل الكرنفال منصة حيوية لاستعراض منتجات الشركات المحلية، إلى جانب تشكيلة واسعة من الأنشطة العائلية الممتعة. وسيرحب الكرنفال بزواره في شاطئ سور آل حديد في مسقط ابتداءً من الثالثة ظهرا وحتى منتصف الليل؛ ليقدم عطلة نهاية أسبوع مفعمة بالأنشطة الترفيهية والرياضية والمرح العائلي، فضلاً عن الأطعمة الشهية والأجواء الاحتفالية..

وتأتي الفعالية -التي يقودها الشركاء من بلدية مسقط ووزارة السياحة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)- في إطار مبادرة هادفة تسعى لتحفيز السياحة المحلية من خلال استغلال الشواطئ الخلابة للسلطنة لاحتضان الفعاليات المفتوحة والمنوعة. ويستضيف الكرنفال 70 مشاركاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية وعربات الطعام المتنقلة، إضافة لأشهى مأكولات المطبخ العماني التقليدية التي تقدمها الأسر المنتجة بولاية السيب تحت مظلة مجموعة "بسمة أمل" التطوعية. كما يحتضن السوق تشكيلة من الهدايا والعطور والمجوهرات ومنتجات التسوق الخاصة بالأطفال والعائلة.

ويُتيح الكرنفال للأطفال وهواة الترفيه الاستمتاع بالأنشطة الفنية والحرفية كنحت قوالب الطين والرسم على الوجوه، إضافة إلى مجموعة من الألعاب الشيّقة مثل القلاع المطاطية، وركوب الخيل، والكثير غيرها من الأنشطة الترفيهية، إلى جانب ورش تعليمية للأطفال تتناول أهمية إعادة التدوير والحفاظ على البيئة؛ بهدف تعزيز الممارسات البيئية المستدامة بالمجتمع.

ويتخلَّل الكرنفال الذي تنظمه شركة "مسقط إيت" عروضاً مباشرة للفرق العمانية التقليدية والموسيقى العصرية الشبابية التي يقدمها عددٌ من الفرق المحلية والشباب العماني، كما يمكن لعشاق المغامرة الاستمتاع بتشكيلة من الألعاب الرياضية المائية الشيّقة كالدراجات المائية وقوارب التجديف... وغيرها؛ وذلك ضمن مشاركة الشركة المحلية "يونيبوتس" للسياحة البحرية. كما يحظى هواة الرياضة بفرصة الاستمتاع بمنافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي ينظمها نادي السيب

وقال المهندس عبدالواحد بن عبدالعزيز الفارسي مدير إدارة تكامل الأعمال بشركة "عُمران" -الراعي الرئيسي للحدث رئيس اللجنة المنظمة لكرنفال شاطئ سور آل حديد: نعمل جاهدين على ابتكار تجربة مُفعمة بالمرح والتسلية للمجتمع المحلي؛ من خلال ابتكار طرق جديدة لجذب الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق. ومن خلال الفعاليات الترفيهية والرياضات المائية، وعروض الموسيقى وخيارات التسوق، سنحرص على أن يحظى جميع أفراد العائلة بأوقات ممتعة طوال مدة الفعالية التي تستمر 3 أيام. ولا يقتصر تأثير الكرنفال الشاطئي على تعزيز السياحة المحلية فحسب، إنما يهدف إلى إيجاد بيئة تجارية خصبة للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد؛ مما سيساعد على استقطاب الكثير من المشاريع وفرص العمل التي ستعمل بدورها على تقوية الاقتصاد المحلي عبر قطاع السياحة المتنامي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك