الخميس, 18 يوليو 2019
42 °c

منتخب تونس يتوج بلقب كروية الجاليات

الإثنين 04 مارس 2019 07:54 م بتوقيت مسقط

3410f786-a766-469e-85d7-a981dadb4929
4503ab28-ce4b-490f-b581-7059b78d6bc1
a0e32c2a-9c88-4397-a5de-d3ba738f7245

الرؤية – مسقط

توج المنتخب التونسي بلقب بطولة الجاليات لكرة القدم التي ينظمها نادي الجالية الاردنية ، إثر الفوز على نظيره المغربي في النهائي الذي حضر حضورا جماهيرا غفيريا في المدرجات وإثارة بالغة على أرضية الميدان .

وبادر المنتخب المغربي بالتسجيل في الدقائق الأولى بفضل الضغط العالي وسرعة استخلاص الكرة وبناء الهجمات التي وصلت لحد الخطورة حتى اهتزت شباك تونس مبكرا .

واصل المنتخب المغربي ضغطه على نظيره التونسي الذي وجد صعوبة في استخلاص الكرة من اقادم منافسه ، ليثمر الضغط المغربي العنيف عن ااهتزاز شباك تونس بهدفين قبل ان يحرز تونس هدفا قلص به الفارق لينتهي الشوط الاول بتفوق المغرب 3-1 .

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب التونسي على نظيره المغربي من كل بقاع الملعب رغبة في تقليص الفارق وادراك التعادل ، مستغلا مجموعة المهارات التي تزخر بها صفوفه مثل امين الماجري الذي قدم مباراة كبيرة ، لينجح تونس في تسجيل الهدف الثاني ثم الثالث لتتساوى الكفة بعد اداء مثير .

وواصل تونس الضغط على منافسه المغربي حتى نجح في احرز الهدف الرابع ليتقدم لاول مرة على منافسه ، غير ان المغرب كان ندا عنيدا فلم يمض سوى دقائق ليدرك التعادل 4-4 والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة .

ارضية الميدان والوقت الاصلي لم يحسم لمباراة المشتعلة ، ليلجأ الطرفين إلى ركلات الجزاء التي طلبت ود تونس على حساب المغرب ، ليعتلي المنتخب التونسي منصة التتويج معانقا الذهب ، بينما اكتفى المغرب الذي قدم مباريات رائعة من نيل الوصافة .

يشار ان فريق الجالية السودانية قد حصل على  المركز الثالث واعلن عن نفسه منافسا قويا في البطولات القادمة .

وحصد اللاعب  محمد احمد من فريق الجالية السودانية  على جائزة هداف واستحق لاعب فريق الجالية المغربية عبد العظيم الكرجمي جائزة افضل لاعب في البطولة

واستحق حارس فريق الجالية التونسية محمد العربي جائزة افضل حارس واستحق جمهور فريق الجالية السوادنية جائزة الجمهور المثالي

وتفضل راعي الاحتفال سعادة السفير زهير النسور سفير المملكة الهاشمية في سلطنة عمان ورئيس نادي الجالية الاردنية عمار عبيدات بتتويج الفائزين بالجوائز والميداليات

وعبر عبيدات عن سعادته بنجاح البطولة التي تزداد بريقا من نسخة لاخرى ، مواصلة تحقيق اهدافها معبرة عن الحب والعرفان لسلطنة عمان وسلطانها المفدى حفظه الله ورعاه

واضاف " ندعو المولى عز وجل ان يحفظ سلطنة عمان قلعة شامخة  ومثالا يحتذى وواحة امن واستقرار  وان يحفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وان ينعم على  جلالته بموفور الصحة والعافية . ان هذا النجاح ما كان يتحقق لولا تضافر الجهود من ابناء الجالية الاردنية والجاليات المشاركة والشركات الداعمة والراعي الرئيسي للبطولة بنك نزوى وذلك ايمانا من الجميع  بان العمل التطوعي هو منهاج حياة "

واكد عبيدات على شكر الجهات المختصة في سلطنة عمان وطواقم التحكيم من الاتحاد العماني ووسائل الاعلام والتلفزيون العماني على تعاونهم والتغطية المتميزة والمستمرة لفعاليات البطولة "

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية