مناقشة آليات تطوير العمل القضائي


مسقط - الرؤية
عقد صباح أمس الاجتماع الأول لجنة تطوير العمل القضائي، برئاسة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة من أصحاب الفضيلة القضاة والمسؤولين بالمجلس.
وتمّ خلال الاجتماع- الذي عُقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الشؤون الإدارية للقضاء- التطرق إلى عدد من المواضيع المتعلقة بالأعمال الإدارية في المحاكم، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالموظفين. واستعرض الاجتماع أبرز التحولات التقنية التي يشهدها المجلس، والتي ستتيح تسهيل أعمال المحاكم في الجانبين القضائي والإداري، إضافة إلى مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالإعلان القضائي، والآليات المقترحة لتطوير إجراءات الإعلان القضائي، يما يتماشى والتطور التكنولوجي، ويحقق مصلحة المتقاضين.
يشار إلى أنّ هذه اللجنة والمشكلة برئاسة فضيلة الشيخ أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وعضوية عدد من أصحاب الفضيلة القضاة، والمسؤولين بالمجلس تسعى إلى وضع استراتيجيات وخطط لتطوير العمل في المؤسسات القضائية سواء في الجانب القضائي، أو الجانب الإداري والخدمي، بما يحقق سياسات السلطنة في تحقيق العدالة الناجزة، ويدعم مسيرة تطوير العمل القضائي بما يخدم مصالح المتقاضين.

 

تعليق عبر الفيس بوك