"التقنية العليا" الأولى خليجيا في مسابقة "جوجل" للبرمجة

 

مسقط - العمانية

حصلتْ الكلية التقنية العُليا على المركز الأول خليجيًّا في مسابقة البرمجة "هاش كود" من جوجل 2019 والمركز 179 عالميًّا عبر فريقها المشارك في المسابقة "ركيزة"، المكوَّن من 4 طلاب من أصل أكثر من 6000 فريق مشارك من مختلف دول العالم في المسابقة.

وتعدُّ مسابقة البرمجة -التي استضافتها الكلية- مسابقة مفتوحة لطلاب الجامعات والمهنيين الصناعيين في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ويتنافس المشاركون في فرق مكونة من اثنين إلى أربعة اعضاء لحل بعض المشكلات عن طريق كتابة الأكواد البرمجية التي تخدم ذلك.

وقال الدكتور علي بن سيف الحارثي عميد الكلية التقنية العليا: إن مشاركة الكلية في المسابقة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الكلية لتمكين الطلاب من تطبيق العلوم النظرية إلى واقع تطبيقي تُلمَس نتائجه وتنفذ مخرجاته، موضحا أن ما حققه الطلاب المشاركون هو دليل على المعارف والمهارات والإمكانيات التي اكتسبها الطلاب خلال فترة دراستهم بالكلية، وتعمل الكلية باستمرار على تعزيز مدخلات العملية التعليمية عبر تطبيق معايير الجودة المؤسسية المتبعة بالسلطنة.

من جانبها، قالت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية رئيسة قسم تقنية المعلومات بالكلية التقنية العليا: إنَّ الكلية قامت بالتنسيق مع "شركة جوجل العالمية" لاستضافة المسابقة المهمة في الكلية، وهيأت المكان المناسب لاستقبال المشاركين من أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك