مركز تأهيل المعاقين بصحار يبدأ مشروع تحفيظ القرآن

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صحار- الرؤية

بدأ مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بصحار بتنفيذ مشروع تحفيظ آيات وسور من القرآن الكريم واستهدف الأطفال ذوي الإعاقة بمراكز الوفاء لتأهيل المعاقين بشمال الباطنة ومدارس الدمج التربوي.

حيث بدأ المشروع بنسخته الأولى في العالم التأهيلي ٢٠١٣-٢٠١٤ م وبلغ عدد المشاركين (٢٦ طفلاً) من بين (٩)مؤسسات.. وواصل المشروع بنسخته الثانية للعام التأهيلي ٢٠١٤-٢٠١٥ م وبلغ عدد الأطفال المشاركين (٣٥ طفلاً) من بين (١٠) مؤسسات ، وفي العام التأهيلي ٢٠١٥-٢٠١٦ م استمر المشروع بنسخته الثالثة حيث ضم (٥٢) طفلا مشاركا من بين (١٧) مؤسسة، واستمر المشروع للعام التأهيلي ٢٠١٨-٢٠١٩ م للمرحلة الرابعة وبلغ عدد الأطفال المشاركين (٦٢ طفلاً ) من بين (٢١) مؤسسة، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بصحار تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد بن راشد الشامسي، نائب رئيس مجلس الشورى.

استهل الحفل بتلاوة القرآن الكريم للطفلة رجاء بنت خالد البلوشية من مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بصحار، ثم الفقرة الترحيبية التي قدمتها مدرسة قناديل العلم الخاصة، والكلمة الافتتاحية للحفل والعرض المرئي ثم فقرة مسرحي قدمتها مدرسة حواء بنت يزيد وبعد ذلك كانت هنالك فقرة إنشاد غردت بها الطالبة مريم بنت سعيد الكلبانية، ثم ألقت صاحبة المشروع منى الشامسية كلمة وفي الختام تم تكريم للمشاركين.

 واتبعت آلية للتقييم من خلال طريقتين، الطريقة الأولى من المؤسسة والطريقة الثانية التقييم النهائي من لجنة التقييم بدائرة الأوقاف والشؤون الدينية.

 

تعليق عبر الفيس بوك