الحريبي: خطوة عملية في مواكبة الشباب للثورة الصناعية الرابعة

افتتاح معرض"بصمة تميز" للابتكار والمبادرات الشبابية في صلالة

 

صلالة - العمانية

افتتح أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة معرض (بصمة تميز) الثاني للابتكار والمبادرات الشبابية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب ومجلس البحث العلمي، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

وقال معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات إنّ هذه المبادرات المجتمعية تدل على الوعي بالمسؤولية لدى الشباب للمساهمة في بناء الوطن والمشاركة في تطوير أفكار ومشاريع تخدم المجتمع. لافتا معاليه إلى أنّ المعرض يعد خطوة عملية في مواكبة الشباب للثورة الصناعية الرابعة ومجالاتها من خلال التطبيق العملي الذي يستعرض ما وصل إليه الشباب من مستجدات العلوم ومجالات التقنية والمعارف العلمية.

وألقى عمر بن علي الشحري نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض كلمة أشار فيها إلى أنّ المعرض يهدف إلى إبراز مواهب وأفكار الشباب العماني وتعريف المجتمع بأعمالهم وتطوير مهاراتهم في مجال البحث العلمي والابتكار وفق رؤية تتبنى مبدأ الاستدامة في استثمار التجارب العلمية الشبابية. يشتمل المعرض على (51) مشروعا في مجالات التكنولوجيا والابتكار العلمي بمشاركة عدد من طلاب الجامعات والمدارس في مختلف المؤسسات التعليمية يتضمن المعرض حلقة نقاشية بعنوان (دور الذكاء الاصطناعي في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) بمشاركة ممثلين من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصندوق العماني للتكنولوجيا ومجلس البحث العلمي إضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل تناولت الذكاء الاصطناعي وعدد من المواضيع التقنية. وقد قام راعي المناسبة بتكريم الجهات المشاركة والمؤسسات المساهمة والرعاة وعدد من المشاريع الرائدة والمبادرات الشبابية المشاركة في المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك