"الرؤية" تُكرِّم عددًا من الحرفيين في الظاهرة احتفالا بيوم الحرفي العماني

...
...
...
...

 

عبري - ناصر العبري

 

كرّمت "الرؤية" 12 حرفيًا وحرفية في محافظة الظاهرة، بحضور سالم بن علي بن سالم المحروقي مسؤول مكتب الصناعات الحرفية بالمحافظة وعدد من الموظفين ومديري الأقسام، وذلك في مقر مكتب الصناعات الحرفية بعبري، بمناسبة الاحتفال بيوم الحرفي العماني الذي يوافق الثالث من مارس من كل عام.

ويأتي التكريم انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للجريدة وحرصها على تحفيز الحرفيين في مختلف محافظات السلطنة. وقد حظي قطاع الصناعات الحرفية بالكثير من الدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المُعظَّم- حفظه الله ورعاه- علاوة على الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية في إعداد كفاءات في المجال الحرفي في السلطنة وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتنويع مصادر الدخل، وتنمية المهارات الحرفية وإيجاد فئات منتجة في المجتمع تساهم في نقل الحرفة إلى الأجيال وتزويد القطاع الحرفي بقدرات حرفية وطنية مؤهلة ومدربة وتعزيز إنتاجها.

وتزخر محافظة الظاهرة بالعديد من المشاريع الحرفية، ومنها افتتاح مشروع القرية الحرفية بنيابة حمراء الدروع بولاية عبري بمحافظة الظاهرة ضمن عدد من المشاريع الحرفية بمختلف محافظات السلطنة بمشاركة 21 حرفية متخصصة في مجالات حرفة النسيج الصوفي والتلي، تحت إشراف الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بمكتب الهيئة بمحافظة الظاهرة.

وقد احتفل مكتب الصناعات الحرفية بمحافظة الظاهرة بتكريم المشاركين في برامج كفايات حرفية التي نفذت في محافظة الظاهرة لعام 2018، وذلك بالصالة الرياضية بولاية ضنك. كما تمّ تدشين القرية الحرفية بولاية ضنك والتي تحتضن عددًا من الحرفيات بالولاية وتنفذ فيه عدة برامج حرفية وبصفة مستمرة.

تعليق عبر الفيس بوك