انطلاق الملتقى الإعلامي العربي للشباب بالقاهرة.. 9 مارس

...
...
...

مسقط - الرؤية

تستضيف جامعة الدول العربية، في الفترة ما بين ٩ و١٠ مارس ٢٠١٩، الملتقى الإعلامي العربي للشباب في نسخته الثامنة، تحت رعاية معالي السيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وبمشاركة عدد من وزراء الإعلام العرب والمفكرين ورؤساء تحرير الصحف العربية، ومجموعة من أبرز الإعلاميين والفنانين، الذين يحرصون على مشاركة الشباب والتحاور معهم في مختلف شؤون الإعلام، وعدد من طلاب الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

ويعد الملتقى قمة إعلامية عربية شبابية تساهم في تعزيز قدرات الإعلاميين الشباب، وتسعى لتطوير قدراتهم ومهارتهم.. حيث يشارك المئات من الإعلاميين الشباب في هذا الملتقى المهم الذي ينتظره الشباب بشغف لما يحتوي عليه من فائدة كبيرة.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الافتتاحية وبقية الجلسات للملتقى، الذي يستمر على مدار يومين، بالقاعة الكبرى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة يوم التاسع من مارس القادم، على أن تقام ورش عمل تدريبية في اليوم التالي بالقاعة الأندلسية.

وسيناقش الملتقى عددا من القضايا الإعلامية المطروحة على الساحتين العربية والدولية حاليا، علاوة على عقد ندوات لتأهيل جيل الإعلاميين الشباب من أجل تدريبهم على تحمل مسؤولية المهنة مستقبلا.

وفي هذا السياق، أكد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في بيان صادر عن هيئة الملتقى أن انعقاد الملتقى الإعلامي للشباب بصورة دورية يعمل على احتواء العنصر الشاب ما يساعد على خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات ويواجه الانقسامات في إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربي ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير".

وأشار الخميس إلى أنّ الملتقى يحتضن دائمًا العنصر الشاب بالمجتمع العربي، مؤكدا أنّ الشباب بجميع فئاتهم وتخصصاتهم ثورة التغيير الحقيقية في أي مجتمع يكونون فيه، إذ أنّهم يحدثون فرقاً حقيقياً في بلدانهم، والإبداع الكبير دائماً يأتي من عندهم لأنّ عقولهم متفتحة، ويغمرها الحماس وروح المغامرة، وهم في أي مجتمع يقومون بدورٍ عظيم، سواء كانوا شباباً أو شابات، فالدول المتطورة دائماً تولي الشباب أهمية كبرى، وتعطيهم أدواراً قيادية في المجتمع، ويسلمونهم الوزارات وحتى قيادة الدول، وغير ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك