اختتام دورة الإعلام الشامل الثانية بلندن

...
...
...

مسقط - الرؤية

اختُتِمتْ، في العاصمة البريطانية لندن، دورة الإعلام الشامل الثانية، والتي نظَّمتها جمعية الصحفيين العمانية، بمشاركة 17 صحفيًّا يُمثلون مُختلف الجهات الإعلامية -الحكومية والخاصة- في السلطنة، بتنفيذ من مؤسسة "طومسون" بالمملكة المتحدة.

وهدفت الدورة إلى التعرُّف على آخر المستجدات الحديثة في الإعلام الإلكتروني وصحافة الموبايل، والعمل على صقل مهارة وتنمية الإعلاميين في صياغة الأخبار بمختلف أنواعها بواسطة الهاتف.

وتضمنت الدورة -التي استمرت خمسة أيام- عددًا من المواضيع في مجال الإعلام الإلكتروني، واتجاهات الإعلام الجديد، وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام الاجتماعية، وصحافة الموبايل، ومصادر الأخبار، وأساليب كتابة الأخبار المختلفة على المنصات التفاعلية، ومدى تفاعل الجمهور المتلقى لها، إضافة لصحافة الموبايل، وخاصية التصوير والتسجيل الإعلامي في الموبايل، كما تخلَّلت الدورة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية في العاصمة لندن محطة "بي.بي.سي"، وصحيفة التيليجراف، وقناة "سكاي نيوز" الإنجليزية، ولقاء مفتوح مع ممثلي السفارة العمانية بلندن.

وتأتي الدورة ضمن خطط وبرامج جمعية الصحفيين العمانية في تأهيل وتدريب العاملين في المجال الإعلامي، ومعرفة الجديد في الإعلام الإلكتروني. وفي ختام الدورة، قام مدير معهد طومسون بتسليم شهادات المشاركين في الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك