مشاريع طلابية ناجحة في ملتقى ريادة الأعمال بجامعة البريمي

...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

اختُتِمت بجامعة البريمي فعاليات الملتقى الثاني لريادة الأعمال، تحت شعار "أطلق العنان لروحك الريادية"، برعاية المهندس هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وبحضور عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

واستهل برنامج الافتتاح بكلمة للدكتور خميس بن سعيد المنيري القائم بأعمال رئيس الجامعة؛ أكد خلالها أهمية الملتقى كونه يركز على ريادة الأعمال؛ كونها الطريق الأمثل ليبني الشباب مستقبلهم، وليُسهموا في رفد الاقتصاد الوطني بشكل فاعل وبناء وبطرق إبداعية خلاقة، ويعملوا على دفع عجلة التطور والنمو، بمشاريع ذات جودة وعائد اقتصادي، لافتا إلى أن المجال رحب وفسيح أمام الجميع ليطلقوا لطاقتهم العنان.

وأقيمت جلسة حوارية تحدَّث فيها عدد من الأكاديميين، واستهلت الجلسة بكلمة الدكتور سعيد بن محمد الريامي أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، عن مفهوم ريادة الأعمال على أنه تبني فكرة تجارية جديدة ومفيدة قابلة للتطبيق، موضحا دور مؤسسات التعليم العالي عموما، وجامعة السلطان قابوس خصوصا في مجال ريادة الأعمال؛ حيث أضافت الجامعة مواد ومناهج ذات صلة بريادة الأعمال.

وتحدث حمد بن سالم العزاني مدير صندوق الرفد بمحافظة البريمي، عن البرامج التمويلية التي يقدمها صندوق الرفد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يقدم الصندوق عشرة برامج تمويلية تتراوح من 10000 ريال عماني إلى 200000 ريال عماني. وتحدث علي بن فارس العزاني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بتعليمية البريمي، عن دور وزارة التربية والتعليم في مجال ريادة الأعمال، من خلال إخصائيي التوجيه المهني في كل مدرسة.

وشهد الملتقى تقديم عرض مرئي لشركة فن الجودة الوطنية للمصاعد والسلالم المتحركة، التي أسهمت في رعاية الملتقى؛ بصفتها واحدة من الأعمال الريادية في محافظة البريمي. وافتتح راعي المناسبة المعرض المصاحب الذي اشتمل على عدد من مشاريع ريادة الأعمال لطلبة الجامعة؛ حيث تم عرض 32 مشروعا رياديا. ومن المشاريع المميزة: مشروع أسطوانة الغاز الذكية التي تحتوي على جهاز تنبيه ذكي يعلم صاحب الأسطوانة بقرب انتهاء كمية الغاز المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك