غدا.. معرض للتخصصات الدراسية والجامعية في صحار

صحار - الرؤية

يَفتَتح قسمُ التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، غدا، معرضًا للتخصصات الدراسية والجامعية، تحت شعار "بخياراتي أبني عمان"، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة؛ وذلك بفندق الحديقة الملكية في صحار، بمشاركة 29 جامعة وكلية حكومية وخاصة وجهات وهيئات حكومية، خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس.

ويهدفُ المعرض إلى تعريف إخصائيي التوجيه المهني وطلاب الصفوف (10-12) وأولياء أمورهم بمختلف التخصصات والبرامج الدراسية المطروحة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في السلطنة، إضافة للبرامج والتخصصات المطروحة للابتعاث الخارجي للعام الأكاديمي 2019/2020م، والإحاطة بطبيعة دراستها والمستقبل الوظيفي المرتبط بها، وكذلك تقديم الاستشارات المهنية للطلبة وأولياء أمورهم، وعرض أهم المستجدات حول اختيار المواد الدراسية، والتعريف بآلية تسجيل البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي ومدى توائمها مع متطلبات سوق العمل.

وقال الدكتور محمد البلوشي رئيس قسم التوجيه المهني بتعليمية شمال الباطنة: إنَّ المعرض يمثل فرصة مثالية للطلاب وأولياء أمورهم للتعرف عن قرب على هذه التخصصات والبرامج ولقاء المعنيين بالجامعات والكليات  الحكومية والخاصة، وكذلك المعنيين بالابتعاث في وزارة التعليم العالي، والمركز الوطني للتوجيه المهني. وأضاف أنَّ المعرض يقدم الفرصة لأخصائي التوجيه المهني في المدارس للإلمام بالتخصصات الدراسية المتوفرة في تلك المؤسسات، والذي سيُساعدهم في عملية توجيه الطلبة وتوعيتهم بالمسارات الوظيفية المختلفة.

ويهدف المعرض إلى إطلاع الطلاب على البرامج والتخصصات الدراسية في مؤسسات التعليم العالي؛ والتي تناسب طموحاتهم وتوجهاتهم المستقبلية، ويتزامن المعرض مع فترة اختيار المواد الدراسية للصف العاشر ومع بداية التسجيل في نظام القبول الموحد للطلاب الثاني عشر.

تعليق عبر الفيس بوك