مسقط - الرؤية
انطلقتْ النسخة الثانية من برنامج "سديم" لصُنَّاع المحتوى العربي، أمس، مع 20 مشتركا من العالم العربي، بينهم اثنان من السلطنة.. ويتواصل نشاط "سديم" كأهم مسابقة وبرنامج رقمي لصناع المحتوى في العالم العربي بهدف تقديم فرص للشباب الطموح والمبدع.
وتمَّ اختيار شابين من عُمان؛ هما: محمد البلوشي ويوسف الأخزمي، من بين 20 متسابقا في هذا الموسم، وسينافسان على لقب أكبر شخصية مؤثرة في العالم العربي، وجائزة نقدية تزيد على 100 ألف ريال عماني، مع فرصة إنتاج برنامجهما الخاص على سوشيال ميديا. وتختلف نوعية المحتوى الذي يقدمانه. في عيون محمد البلوشي كاميرا مختلفة يرى فيها الحياة بطريقة أخرى، عمل كسائق شاحنة ألبان، وعلى الصندوق في أحد المراكز التجارية، وهو الآن مُمرِّض في مستشفى الأمراض النفسية وموهوب بالتمثيل وصناعة المحتوى.
أمّا يوسف الأخزمي، فهو مغامر وعفوي ومتفائل، يُحب السفر والأكل؛ لذا قرَّر أن يحوّل هذا الحب إلى محتوى مميز على السوشيال ميديا، والأهم أن فيديوهاته في "سديم" ستعرفنا على العديد من العادات والتقاليد والمأكولات.
ويهدف سديم إلى بناء ثقة المشتركين بأنفسهم وإحداث فرق في مجتمعاتهم، ونشر رسالة أمل وإيجابية عبر العالم العربي، ويعدُّ سديم مرجعا لكلّ الشباب العربي الراغب في المستقبل بصناعة محتوى جذاب وهادف.
وتهتم لجنة التحكيم -المؤلفة من صنَّاع المحتوى آسيا وأحمد شريف ودي زاد جوكر، وزاب ثروت- بتوجيه المُتسابقين وتطوير مهاراتهم من خلال إعطائهم دروسا تحفيزية ونصائح مهمة وتدريبات وورش عمل يومية وتحديات أسبوعية؛ بهدف أن يصبحوا -بعد المُشاركة في "سديم"- من أفضل صُنَّاع المُحتوى في العالم العربي. وتعتمد معايير تقييم المشتركين على نوعية المُحتوى الذي يقدّموه وتأثيره الإيجابي على المجتمع من حولهم.
