الاحتفال بوضع حجر أساس مشروع "البشائر للحوم" بثمريت

...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

رَعَى مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، أمس، الاحتفالَ بوضع حجر الأساس لمشروع شركة البشائر للحوم بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، بحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين، والشيوخ والأعيان بمحافظة ظفار.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 37 مليون ريال عماني، ويهدف لإنتاج لحوم ذات جودة عالية وصحية في السوق للأفراد والمؤسسات وتصديرها للأسواق المجاورة، والمساهمة في الأمن الغذائي وضمان سلامة الأغذية في مجال اللحوم.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم عزف السلام السلطاني، وألقى عبدالسلام بن ناصر الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة البشائر للحوم، كلمة؛ قال فيها: يهدف مشروع البشائر للحوم إلى إنتاج لحوم ذات جودة عالية وصحية في السوق للافراد والمؤسسات وتصديرها للأسواق المجاورة، كما يهدف أيضا للمساهمة في الأمن الغذائي وضمان سلامة الأغذية في مجال اللحوم. ويعد المشروع من المشاريع الكبيرة كأول مشروع متكامل للحوم الحمراء على مستوى الوطن العربي؛ حيث تبلغ مساحة أرض المشروع نحو 9كم2، وقد تمَّ اختيار موقع المشروع بولاية ثمريت في محافظة ظفار بناء على عدة عوامل إستراتيجية وفنية؛ منها: الاحتياجات الخاصه بالأمن الحيوي، والقرب من ميناء صلالة، وتوافر المياه اللازمة لضمان استمرارية واستدامة المشروع. وإضافة لذلك، فإن المشروع يعتبر من المشاريع المتكاملة؛ حيث يشمل على محجر بيطري، وحظائر تربية وتسمين الحيوانات، ومسلخ متطور، ومصنع للمنتجات، ومصنع للاستفادة من مخلفات الذبح الثانوية، إضافة لحظائر بيع المواشي الحية.

كما ألقى المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، كلمة؛ استعرض من خلالها المشاريع الغذائية التي تنفذها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة. وقال: إن مشروع البشائر للحوم هو أكبر مشروع متكامل للحوم في العالم، ويعتبر نقلة نوعية غير مسبوقة تم التخطيط لها لتكون علامة مميزة بمستوى عالٍ في إنتاج اللحوم، وسيُسهم المشروع في تحقيق السيادة والوفرة الغذائية.

وقدم الدكتور غالب بن سعيد السعيدي مدير عام شركة البشائر للحوم عرضا؛ تناول فيه مكونات المشروع الذي يحتوي على محجر بيطري وحظائر تربية الحيوانات ومسلخ متطور ومصنعين للمنتجات للاستفادة من مخلفات الذبح ومساكن ومكاتب إدارية، إضافة لحظائر بيع المواشي الحية وغيرها من المكونات.

تعليق عبر الفيس بوك