اختتام برنامج الإسعافات الأولية بمدارس الوسطى

هيماء-  محفوظ الشيباني

 

اختتمت دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى وبالتعاون مع وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان البرنامج التدريبي للإسعافات الأولية والذي يستمر خلال أسبوع ويستهدف المعلمين والطلبة وممرضي الصحة المدرسية بمدارس المحافظة حيث يهدف البرنامج إلى تدريب المستهدفين على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وتنمية مهاراتهم على الإسعافات والتصرف في الحالات الطارئة.

وقالت بثينة عبدالله سعيد الزيدي معلمة بمدرسة المعارف للتعليم الأساسي: "استفدت العديد من المعلومات في الإسعافات الأولية والذي من شأنه مساعدتي مستقبلاً في المدرسة أو في أي مكان آخر لإنقاذ حياة شخص، حيث تزيد نسبة إنقاذ الشخص من الموت ب ٧٠ % إذا تم انعاشه رئوياً في الوقت المناسب".

وقال سالم الجنيبي معلم بمدرسة خلوف للتعليم الأساسي: "الدورة أثرتنا معرفيا وخاصة أنّها من منظمة عالمية وهي جمعية القلب الأمريكية فأكسبتنا مهارة الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية استخدام جهاز مزيل الرجفان الخارجي الآلي بالإضافة إلى التصرف السليم لحالات الطوارئ الطبية والإصابات الطارئة..

وقالت معالي بنت حمود الغفيلي من مدرسة الدقم للتعليم الأساسي اكتسبنا العديد المهارات الخاصة وطريقة الإنقاذ والإسعافات الأولية للعديد من الحالات الطارئة.

تعليق عبر الفيس بوك