اتفاقية شراكة بين "بريد عمان" و"أسنديا" في لندن

مسقط - الرؤية

أعلنت بريد عمان -إحدى شركات مجموعة أسياد- عن خططها وشراكتها مع "أسنديا" (المشروع المشترك بين "لا بوست" و"سويس بوست")، في مؤتمر التسليم الدولي الذي عُقِد بلندن. وتستفيد بريد عمان من شبكة شركة "أسنديا غلوبال" في جميع أنحاء العالم، إضافة لخبرتها العالمية بهدف توسيع شبكة بريد عمان للتوصيل السريع وأعمالها في التجارة الإلكترونية والمنافسة على الصعيد الدولي.

وشهدتْ الفعالية مشاركة لفيف من الخبراء في القطاع اللوجيستي الذين ناقشوا موضوعات؛ تشمل كلًّا من: التسليم وتجربة وتوقعات العملاء، والتجارة عبر الحدود، والخدمات اللوجيستية وإستراتيجيات سلاسل التوريد. وخلال المؤتمر، تحدث عبدالملك البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عُمان، وأكد أن موقع السلطنة الفريد بين الشرق والغرب، يؤهلها لتصبح مركزًا تجاريًا ولوجيستياً ناشئًا.

وقال البلوشي: تتميز عُمان بموقعها الجغرافي الفريد؛ مما يشكل أفضلية واضحة فيما يتعلق بسرعة الربط  والتوصيل على طرق الشحن الدولية الرئيسية؛ سواء كانت جوية أو بحرية أو برية. كما تمتلك السلطنة بنية أساسية ذات مستوى عالمي لقطاعات النقل والخدمات اللوجيستية؛ الأمر الذي جعلها الأولى عربيًّا والثامنة عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وقد تقدمت السلطنة 5 مراكز في مؤشر الأداء اللوجستي للعام 2018م الصادر عن البنك الدولي. وقد أدت كل هذه العوامل مجتمعة مع النمو الاقتصادي والتوقعات المستقرة للسوق إلى تعزيز مكانة عُمان كبوابة لوجيستية لسوق الشرق الأوسط المتنامي.

وأضاف البلوشي أن سوق دول مجلس التعاون الخليجي هو السوق الأسرع نموًّا والأكثر تطورًا في الشرق الأوسط؛ حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي لدُوله 1.4 تريليون دولار. وأوضح أن التقدم الرقمي في التجارة الإقليمية يسهم حاليا في إتمام الإجراءات في وقت أسرع وتكلفة أقل، إضافة إلى ضخ استثمارات ضخمة في الخدمات اللوجيستية والبنية الأساسية المتصلة بالتجارة.

وتقدِّم شركة بريد عُمان مجموعة متنوعة من خدمات نقل الشحنات البريدية؛ مثل: البريد السريع، والتوصيل للباب، وشحن الطرود، وخدمات بريدية تقليدية ومطورة تشمل عددًا من حلول التجارة الإلكترونية، وتتضمن شبكتها الواسعة 83 مركز خدمة بجميع محافظات سلطنة عمان، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على توسيع خدماتها لتشمل مزيدًا من الخدمات اللوجيستية، إضافة للخدمات المالية. وتلتزم الشركة بالكفاءة وتلبية احتياجات العملاء من خلال توفير أحدث التقنيات ذات القيمة المضافة تطبيقاً لإستراتيجيتها للتميز المؤسسي  في مختلف العمليات.

تعليق عبر الفيس بوك