محاضرات عن جرائم السرقة والسلامة المرورية بالداخلية

 

نزوى - الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم محاضرة في مجال جرائم السرقة والوقاية منها وذلك بالمعهد العالي للقضاء في ولاية نزوى.

تناولت المحاضرة التي ألقاها الرائد عبدالله بن محمد السليمي رئيس قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة نزوى التعريف بأنواع السرقات وكيفية التعامل معها وأكثر السرقات شيوعًا كسرقة (المنازل – المركبات – البنوك - وسرقة البيانات والمعلومات) وطرق الوقاية منها، كما تطرق إلى أسباب ودوافع السرقة.

كما أشار إلى أهمية قيام أولياء الأمور بتقديم النصح والإرشاد لأبنائهم ومتابعتهم وملاحظة كل تصرفاتهم بالجلوس معهم لمعرفة رغباتهم وعدم اللجوء للغرباء أو رفاق السوء لحماية أبنائهم وتوعيتهم من كافة المخاطر التي قد تؤثر عليهم.

كما نظمت قيادة شرطة مُحافظة الداخلية محاضرة توعوية عن السلامة المرورية بمدفعية سلطان عُمان بإزكي ألقاها الرائد مهندس أحمد بن سليمان الفارسي مساعد مدير إدارة مرور سمائل أوضح من خلالها جوانب السلامة المرورية وأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور، ومخاطر السرعة وأهم مسببات الحوادث المرورية وانخفاض عدد الحوادث ودور شرطة عمان السلطانية الإيجابي في ذلك.

كما واصلت قيادة شرطة المحافظة تنفيذ عدد من المحاضرات في مدارس المحافظة، سلطت الضوء على المواضيع المهمة التي تؤرق المجتمع وكيفية التعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك