الثلاثاء, 16 يوليو 2019
31 °c

السويق يخسر الانطلاقة الآسيوية أمام المالكية البحريني

الأربعاء 27 فبراير 2019 12:32 م بتوقيت مسقط

السويق يخسر الانطلاقة الآسيوية أمام المالكية البحريني

 

مسقط- الرؤية

خسر السويق ضربة البداية في كأس الاتحاد الآسيوي عندما تلقى خسارة من ضيفه المالكية البحريني بنتيجة 1-2، وذلك لحساب المجموعة الثالثة والتي جرت وقائعها في استاد السيب الرياضي.

وتقدم السويق بهدف نجمه محسن الغساني، فيما تعادل للمالكية سيد هاشم، ثم أضاف زميله عيسى عبدالوهاب الهدف الثاني ليتواصل معه مسلسل خسائر الأندية العمانية في الاستحقاقات الآسيوية. وبدأ السويق الشوط الأول بأداء مميز شكل خطورة على مرمى المالكية وسط ضغط متواصل، وكاد عبر لاعبه رشيد المشيفري أن بسجل هدف التقدم لكن أبعادها حارس المالكية علي حميد في الدقيقة (١٦)، لتتبعها رأسية من اللاعب ثامر الزعابي بعد عرضية متقنة من عمار الشيادي، غير أن رأسية الزعابي ضلت طريقها للشباك واعتلت العارضة في الدقيقة (١٨). ليواصل السويق ضغطه على مرمى المالكية بحثا عن هدف التقدم. وتوغل ثامر الزعابي بين مدافعي المالكية ولعب كرة عرضية تابعها محسن الغساني وأسكنها في شباك المالكية معلنًا الهدف الاول للسويق في الدقيقة (٢٣). وواصل السويق ضغطه وكاد أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من كرة ثابتة نفذها محسن الغساني اعتلت عارضة مرمى المالكية بقليل في الدقيقة (٢٨).

وبعد مرور نصف ساعة من المباراة بدأ نادي المالكية في الدخول لأجواء المباراة ونظم صفوفه وشن هجمة سريعة على مرمى السويق ليحصل على ضربة حرة مباشرة مررها لاعب المالكية عرضية متقنة لتصل للاعب هاشم عيسى الذي وجد نفسه وحيداً أمام المرمى بدون أي مراقبة وسددها قوية في شباك عمار الرشيدي في الدقيقة (٣١). وبعد هدف المالكية انحصر لعب الفريقين في وسط الملعب وسار على ذات الوتيرة حتى نهاية الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني بداية سريعة لأصحاب الأرض نادي السويق، بحثًا عن هدف التقدم، لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح، ليواصل المالكية الانتشار في وسط الملعب ويبادل السويق الفرص. ومن كرة رائعة خلف المدافعين يمرر سيد أحمد لاعب المالكية عرضية يرتقي لها اللاعب عيسى عبدالوهاب ويضع الكرة برأسه في شباك السويق، محرزا هدف التقدم لنادي المالكية في الدقيقة (٥٩).

وبدأ السويق البحث الحثيث عن هدف التعادل، وشن العديد من الهجمات التي لم تحقق النجاح، لغياب التركيز والأداء الفردي بين اللاعبين. وواصل حارس المالكية علي حميد تألقه وحرم السويق من هدف التعادل بتصديه لرأسية البرازيلي تياجو لوبيز بصعوبة بالغة في الدقيقة (٨٧). وأضاف حكم اللقاء 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع لكن دون تغير في النتيجة، ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز المالكية البحريني على مضيفه السويق بهدفين مقابل هدف.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية