مواهب رياضية واعدة في مدرسة السيب العالمية

 

الرؤية – وليد الخفيف

نظمت مدرسة السيب العالمية بنجاح اليوم الرياضي لطلبة وطالبات المدرسة لمختلف المراحل العمرية، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وبحضور لافت من أولياء الأمور.

وكانت المدرسة قد نظمت يوما رياضيا خاصاً لمرحلة الروضة في ديسمبر الماضي، ثم يوم رياضي للمرحلة الابتدائية يوم الإثنين الماضي، وتنظيم يوم رياضي خاص بالمرحلة الثانوية الأربعاء الماضي.

أحمد عويضة رئيس قسم التربية الرياضية بمدرسة السيب العالمية أشاد بالمشاركة الواسعة من طلبة وطالبات المدرسة، مؤكدا حرصهم على التنافس في مختلف المسابقات الفردية والجماعية، واصفا اليوم بالناجح ملمحا إلى أن المدرسة واعدة بالموهب داعيًا الأندية لاستغلالها مستقبلا "

وعن الأهداف أفاد قائلا "تنفيذ ألوان النشاط المختلفة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو الاجتماعية هدف استراتيجي للمدرسة. نولي ذلك أهمية كبيرة في مسع حثيث لتكوين الشخصية المتكاملة المتزنة للطالب والطالبة. الأنشطة الرياضية تبعث السعادة والتفاؤل في في نفوس الطلاب. الأنشطة بوجه عام عامل محفز للتحصيل الدراسي، هناك أهداف ترفيهية وأخرى تنافسية. سعينا جاهدين لتحقيق الهدفين. تقسيم الطلاب حسب المراحل السنية واختيار الألعاب والرياضيات المناسبة أسهم في نجاح الفعالية. مشاركة المعلمين كمشرفين على المسابقات يعزز روح الألفة والتقارب مع الطلاب " وأوضح عويضه أن اليوم الرياضي للمرحلة الابتدائية تضمن على مسابقات مختلفة، مثل العاب القوى (العدو – الوثب) وكرة السلة، وكرة القدم  ( للطلاب )، لافتا أن المشاركة في كرة القدم شهدت إقبالا واسعا من قبل الطلاب، بينما أقبلت الطالبات على كرة السلة التي شهدت منافسات مشتعلة.

وألمح إلى أن عدد الطلبة والطالبات المشاركين في اليوم الرياضي للمرحلة الابتدائية بلغ 700 طالب وطالبة، لافتا أن المنافسات بدأت عند التاسعة صباحا وحتى الواحد والنصف ظهرًا .

وحول اليوم الرياضي لمرحلة الثانوية أفاد بأن عدد المشاركين بلغ 500 طالب، وأن المنافسات كانت محتدمة في كرة القدم للطلبة، وكرة السلة للطالبات، وألمح أن مسابقات ألعاب القوى التي تضمنت مسابقات العدو والوثب أفصحت عن مواهب واعدة يمكن أن تكون نواة لمنتخبات المراحل السنية شريطة الاهتمام بها .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك