جلسة حوارية حول "صناعة الحياة" بمجلس الدولة

 

مسقط - الرؤية

نظَّم مجلس الدولة أمس الثلاثاء جلسة حوارية بعنوان: "صناعة الحياة" بحضور عدد من موظفي المجلس، وذلك في قاعة التدريب بمجلس عُمان.

وتأتي الجلسة انطلاقاً من حرص المجلس على خلق بيئة عمل محفزة وداعمة للتميز والابتكار الوظيفي، وبناء علاقة تفاعلية مع كوادره البشرية تسهم في تحقيق أداء وظيفي ومؤسسي فعّال وتمكّن المجلس من الوصول بمعدلات رضا موظفيه إلى أعلى المستويات.

وتطرقت الجلسة التي أشرف عليها قسم التدريب بدائرة الموارد البشرية بالأمانة العامة المساعدة للشؤون المالية والإدارية بالمجلس، إلى عدد من المحاور.

ركزت الجلسة التي قدمها الدكتور عبدالله بن خميس الكعبي مستشار الموارد البشرية بالمجلس، على التعريف ببوصلة الحياة والرؤية التي تقوم عليها والتي تكفل لها اختصار المسافات، ومعرفة الذات، وتحقيق الإنجازات، والسعادة الحقيقية. متطرقاً إلى الطرق التي تساعد على إيجاد رؤيتنا وهي: التأمل العميق، ومعرفة القدرات، والبيئة الملهمة. لافتاً إلى أنَّ التأمل العميق يؤدي إلى معرفة الطريق الصحيح في الحياة بشكل عام، وكذلك الوصول إلى المنفعة المشتركة للموظفين من خلال التخلص من ضغوط الحياة.

وأوضح أنَّ بوصلة الحياة تعتمد كذلك على قوة الهدف المستندة إلى عنصري التركيز والإصرار والمنطلقة من الإيمان بالنجاح ودقة التصويب.

وتطرق الدكتور الكعبي في المحور الثاني من جلسة الحوار إلى مولدات التغير في الحياة وهي أن تكون هناك فرص لتغير البيئة، وخلق الطاقة الإيجابية التي تحقق النجاح.

وتناول الكعبي في المحور الثالث أسرار الحياة من خلال تكوين فريق ناجح وترك بصمة مميزة فيها.

تعليق عبر الفيس بوك