جامعة السلطان قابوس تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات جنوب إفريقيا

مسقط - الرؤية

اختتم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والوفد المرافق له زيارتهم إلى الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والأكاديمية في جمهورية جنوب إفريقيا.

وتأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية الجامعة للتعاون الدولي؛ لفتح مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي مع مختلف الجامعات العالمية، وذلك حسب خطة تنتهجها الجامعة بشكل سنوي لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات.

شارك في الوفد كل من الدكتور يحيى بن منصور الوهيبي عميد البحث العلمي، والدكتور محمد بن زاهر العبري مدير مركز أبحاث تقنيات النانو، وعبدلله بن محمد الشريقي رئيس وحدة الدراسات الحياتية، وصلاح الدين بن فاضل السعدي مدير مكتب التعاون الدولي.

كما تأتي الزيارة لتقويةً العلاقات البحثية المتميزة بين جامعة السلطان قابوس ومختلف الجامعات في جنوب إفريقيا، والتي تم التعاون معها خلال عدد من البحوث العلمية في مجالات تحلية المياه، والعلوم الزراعية والبحرية.

الجدير بالذكر أنّ جامعة السلطان قابوس قامت خلال السنوات الخمسة الماضية بالتعاون مع أربع جامعات مرموقة في جمهورية جنوب إفريقيا بتمويل مشترك بين الجامعة ومجلس البحث العلمي في جمهورية جنوب إفريقيا إذ تمّ تمويل أربعة مشاريع مشتركة بين الباحثين في الجامعة والجامعات والمراكز البحثية المناظرة في جنوب إفريقيا.

تعليق عبر الفيس بوك