الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
30 °c

"قانونية الدولة" تستعرض مقترحات تطوير القوانين الخاصة بالأراضي

الثلاثاء 26 فبراير 2019 08:42 ص بتوقيت مسقط

"قانونية الدولة" تستعرض مقترحات تطوير القوانين الخاصة بالأراضي


مسقط - الرؤية
عقدت اللجنة القانونية بمجلس الدولة أمس اجتماعها التاسع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم عيسى بن سعيد الكيومي نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة، حيث استضافت اللجنة عددا من مسؤولي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول "القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة".
وناقشت اللجنة العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة ومنها: الصلاحيات المتاحة لوزارة البلديات وموارد المياه فيما يتعلق باستخدامات الأراضي، والتحديات التي تواجه الوزارة في قطاع الأراضي، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات الوزارة بشأن تطوير القوانين الخاصة بالأراضي. ومثل وزارة البلديات في الاستضافة كل من: وليد بن يعقوب السعدي مستشار الوزير للرقابة الصحية، سعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات وموارد المياه لمحافظة شمال الباطنة، وبدر بن محمد السعيدي مدير الدائرة القانونية بالوزارة.
إلى ذلك؛ ناقشت اللجنة خلال الاجتماع رأي اللجنة الاقتصادية بشأن "النظام (القانون) الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية". واطلعت اللجنة على تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعيها السابقين، إضافة إلى استعراض ما استجد في جدول أعمالها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنه.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية