حمود بن فيصل يفتتح بطولة عمان لمحترفي الجولف.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

يَرْعَى مَعَالي السيِّد حُمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، حفلَ افتتاح بطولة عُمان المفتوحة لمحترفي الجولف؛ وذلك على ملعب الموج للجولف، بحضور معالي الشيح سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الرئيس الفخري للجنة العمانية للجولف، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين واللاعبين المشاركين في البطولة.

وسيتضمَّن حفل الافتتاح كلمة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تعقبها كلمة اللجنة الأوروبية للجولف، ثم ركلة انطلاق البطولة من معالي السيد راعي الحفل.

ويُشارك في البطولة أبرز لاعبي العالم في رياضة الجولف، وتقام المنافسات على ملعب الموج للجولف في مسقط من 28 فبراير إلى 3 مارس 2019، وستقوم اللجنة العمانية للجولف ووزارة الشؤون الرياضية بتنظيم هذه البطولة، وسيتنافس لاعبو الجولة الأوروبية المخضرمون أمثال روبرت كارلسون وديفيد هاول وثونجشاي جايد وتوماس بيورن قائد الفريق الأوروبي لكأس رايدر للجولف 2018، الذين حققوا 40 فوزًا بينهم في الجولة الأوروبية، بقوة مع الجيل القادم من النجوم أمثال النجم الصاعد في عام 2018 شبانكار شارما والبلجيكي توماس بيتيرس والفرنسيين أليكس ليفي ورومان واتل والإنجليزيين توم لويس وجوردان سميث والجنوب إفريقي براندون ستون، وحصد كلٌّ منهم على فوز واحد على الأقل في الجولة الأوروبية.

ومن المتوقع أن يستفيد ملف السياحة بالسلطنة إثر استضافة تلك البطولة التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة.

ويقدَّر الأثر الاقتصادي للبطولة التي تم الترويج لها من قبل اللجنة العمانية للجولف بمبلغ 26 مليون دولار، ومن خلال البث التليفزيوني العالمي الذي يصل إلى 200 مليون منزل، إضافة إلى التغطية الدولية الاستثنائية المطبّقة على الإنترنت، حققت بطولة عمان في نسختها الافتتاحية عام 2018 قيمة إعلامية تضاهي 74 مليون دولار أمريكي؛ حيث شاهد عشاق الجولف من جميع أنحاء العالم المشاهد الخلابة لملعب الموج للجولف في محيطها الساحلي الجميل.

ورصدتْ اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية مبلغا ماليا وقدره 1,75 مليون دولار لأصحاب المركز الثلاث الأولى. ومن المقرر أن تشهد بطولة عُمان المفتوحة لمحترفي الجولف بثاً تليفزيونيًّا مباشراً، لدول أوروبا وآسيا وعبر عدد من القنوات الأوروبية.

ومن جانب آخر، تقام غدا الأربعاء منافسات بطولة مشتركة بين لاعبي السلطنة والمحترفين المشاركين في بطولة عمان المفتوحة للجولف، والتي ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين العمانيين بمن فيهم لاعبو المنتخبات الوطنية، وتأتي إقامة مثل هذه المنافسات تشجيعا للاعبي السلطنة على الاستفادة من هذه المشاركة العالمية والاحتكاك باللاعبين المحترفين.

تعليق عبر الفيس بوك