محافظ ظفار يرعى الاحتفال بوضع حجر أساس مشروع البشائر للحوم في ثمريت.. غدا

 

صلالة – الرؤية

يرعى معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ ظفار غدا الاحتفال بوضع حجر أساس مشروع شركة البشائر للحوم في ولاية ثـمريت، بحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين والمسؤولين وعدد من الشيوخ والأعيان بالمحافظة.

 ويعد المشروع من أكبر المشاريع في المنطقة بعد اكتماله، ومن المتوقع بدء الإنتاج الفعلي في يناير المقبل، وهو مشروع متكامل للحوم الحمراء يستهدف إقامة حظائر لتسمين الماشية من الأبقار والماعز والضأن لفترة محددة عن طريق تغذيتها وتهيئتها وتحسين جودة لحومها ليتم بعد ذلك ذبحها وتوزيع لحومها.

ويشتمل المشروع على مسلخ ذي تقنية عالية بسعة إنتاجية تبلغ أكثر من مليون رأس من الماشية سنويا. وسيساهم المشروع في إنتاج لحوم ذات جودة عالية للأفراد والمؤسسات وتصديرها للأسواق المجاورة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وضمان سلامة الأغذية في مجال اللحوم، وضمان توفير مصدر ثابت وموثوق حلال للحوم والحيوانات المسمنة محليا والعمل على استقرار السوق.

كما يأتي مشروع شركة البشائر للحوم ضمن سلسلة مشاريع الأمن الغذائي بالسلطنة التي تنفذها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة. وقد شهد العاشر من فبراير الجاري وضع حجر أساس مشروع شركة النماء للدواجن في منطقة الصومحان بولاية عبري على مساحة 70 كيلومترا مربعا، ويقدر رأس مال المشروع بـ100 مليون ريال عماني ويهدف إلى إنتاج حوالي 60,000 طن متري سنويا من اللحوم البيضاء عالية الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك