لزيادة القدرة الإنتاجية للشركة في صناعة صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات

"أوكتال" تستثمر 50 مليون دولار في السلطنة لتعزيز صدارتها بقطاع التعبئة والتغليف

 

مسقط - الرؤية

تستثمرُ شركة أوكتال نحو 50 مليون دولار هذا العام في تصنيع صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) بالسلطنة، ويتركَّز الإنفاق على زيادة القدرة الإنتاجية للشركة في صناعة صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) من خلال تحسين أداء الآلات الموجودة، وزيادة كفاءة التشغيل وترشيد التكلفة.

وكانتْ "أوكتال" -الشركة الرائدة عالميًا في مجال توريد حلول التعبئة والتغليف عالية الجودة- قد سجَّلت نموًّا منتظمًا عام 2018، ودخلت في المرحلة الرابعة من خطّتها التوسعيّة، وقد عرضت الشركة نجاحاتها خلال اجتماع للمصرفيين والجهات المقرضة.

وقال نيكولاس بركات الرئيس التنفيذي لأوكتال: رغم التحديات في العام الماضي، إلا أننا نجحنا بتحقيق الأرباح؛ مما يدل على تفرد منتجاتنا وفاعلية عملياتنا. ومن الآن فصاعدًا سترتكز استثماراتنا على تلبية حاجة الزبائن لمنتج مميز يفي باحتياجاتهم من مواد التعبئة والتغليف ويلبي متطلباتهم البيئية. وأضاف: يعود نمونا المستمر لاستثماراتنا الكبيرة وأبحاثنا الدؤوبة في التقنيات المبتكرة والأكثر تطورًا، ومن خلال اعتماد أحدث أساليب الإنتاج نجحنا في التوسع المستمر لنشاطنا العالمي، وطورنا منتجات جديدة تساعد العملاء على عرض بضائعهم باستخدام نطاقنا الموسع من حلول التعبئة والتغليف، كما نشق طريقنا في أسواق دولية جديدة بأمريكا الجنوبية، وقد قمنا بزيادة سعة الإنتاج في مصنعنا في سينسيناتي حتى بلغت 40 ألف طن؛ مما يعكس ريادتنا لسوق التعبئة والتغليف العالمي.

وبين عامي 2016 و2108، شهدت الشركة أداءً ماليًّا قويًّا؛ حيث زاد الإنتاج 10 بالمئة، وارتفعت الإيرادات 24 بالمئة، ونمت العائدات قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 26 بالمئة، ويبدو 2019 عامًا واعدًا من حيث مواصلة المؤشرات الإيجابية.

وقال سكوت أوين المدير المالي بأوكتال: إنَّ مبادرات ضبط وخفض التكاليف كانت أساسية لضمان الاستدامة المالية على المدى الطويل؛ لذا نواصل التركيز على الاستثمار في سعة الإنتاج وتقنياتنا الحصرية والابتكار؛ مما يُتيح لنا زيادة المبيعات عامًا بعد عام.

ويعود انتعاش أعمال أوكتال في مجال تصنيع صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات إلى زيادة الإنتاج، والتي نتجت بالأساس بسبب زيادة الكفاءة التشغيلية، ومن ثم زيادة السعة الإنتاجية. ويعزى نمو أعمال الشركة في مجال رقائق البولي إيثيلين تيريفثالات إلى تغيير نهجها، والتركيز على هيكل التسعير وأرباح المبيعات بدلاً من حجم الإنتاج، كما تم تعديل إستراتيجيات المشتريات والتسعير الداخلية لتعمل وفق نموذج مدفوع بالطلب يهدف للتأكد من أن كل طن مباع يحقق ربحًا، ومن هنا أحدثت هذه الإستراتيجية تحولاً في نموذج الأعمال بالشركة.

وتتجه شركة أوكتال إلى تنويع حضورها العالمي، خاصة مع ازدهار أسواق آسيا وأمريكا اللاتينية وطلبها المتزايد على حلول التغليف والتعبئة لصناعة الأغذية والمشروبات، كما تتطلع إلى التوسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية؛ من خلال مجموعة منتجاتها عالية الرواج المحتوية على البولي إيثيلين تيرفتالات المعاد تدويره.

تعليق عبر الفيس بوك