"الزعيم" يكرم وفادة نادي عمان بثلاثية بيضاء

 

الرؤية - وليد الخفيف

بأقل مجهود، فاز ظفار على ضيفه نادي عمان بثلاثية بيضاء، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على مجمع صلالة الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري عمانتل.

ولم يُمهل أصحاب الأرض الضيوف فرصة لالتقاط الأنفاس، فبادر حاتم الرويشدي في الدقيقة الثانية بهز شباك محمد الذيب، قبل أن يُعزز أوسجال لاكي تقدم ظفار بتسجيل الهدف الثاني، ثم أضاف البديل الناجح عدي خضر القرا الهدف الثالث قي الدقيقة 87.

واستحوذَ نادي ظفار على مجريات الشوط الأول شكلا وموضوعا، فآلت له الأفضلية المطلقة، مستفيدا من الفارق النوعي الكبير الذي يتمتع به لاعبيه، وظهر نادي عمان في أسوأ حالاته الفنية بخلاف ما قدمه أمام العروبة ومسقط في الجولة الماضية.

وتحولت المباراة في الشوط الثاني إلى حصة تدريبية استحوذ خلالها نادي ظفار، مستفيدا من غياب الضغط على حامل الكرة من لاعبي نادي عمان؛ ليُثمر ذلك عن خلق فرص عدة للتهديف أمام قاسم سعيد وحاتم الرويشيدي وصلاح اليحيائي.

ولم يعتمد المصري محمد عظيمة مدرب ظفار في بداية اللقاء على التشكيلة الأساسية لفريقه، فاحتفظ بعلي البوسعيدي وعيد خضر القرا والمنذر العلوي على مقعد البدلاء، في مسعى منه لمنح الفرصة للاعبين البدلاء بقصد رفع درجة جاهزيتهم لمواجهة ضغط جدول المباريات.

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني، دفع عظيمة بشكل متوالٍ بالأوراق الرابحة من مقعد البدلاء، فأشرك علي البوسعيدي ثم المنذر العلوي وعدي القرا؛ لتثمر التغييرات عن فاعلية هجومية للزعيم أثمرت عن إحراز الهدف الثالث، إثر تمريرة من البديل المنذر العلوي للبديل عدي القرا لشباك محمد الذيب.

جماهير ظفار من جهتها عبَّرت عن سعادتها بالفوز في المدرجات، مُتطلعة لمواصلة الانتصارات من أجل معانقة اللقب الذي أضحى قريبا من خزائن الزعيم.

وعزَّز ظفار بهذا الفوز صدارته رافعا رصيده إلى 42 نقطة بسجل خال من الخسائر، أما نادي عمان فبات في موقف صعب بعد تجمد رصيده عند 12 نقطة.

كما قلب الشباب الطاولة على النهضة المستضيف بالتفوق عليه برباعية قاسية مقابل هدف، تقدم للنهضة ناصر الشملي وأحرز للشباب عمرو جنيات ورنالدو هدفين وحاحا هدفا، فيما حقق صحار المستضيف فوزا صعبا على مرباط في مباراة قوية بثلاثية مقابل هدفين، تقدم مرباط بهدفي راؤول ميندي وعاد صحار عن طريق القاسم آل عبدالسلام وسعيد عبيد وأحمد الكحالي.

تعليق عبر الفيس بوك