حب الحياة

 

أميمة العجمية

لتكن رسائلك للحياة مملؤة بالإيجابية، إنَّ فقه حب الحياة يَكمنّ في أن يملأ الإنسان قلبه بحب الحياة وأيضاً السعي للآخرة .. فقد قال الله تعالى: "وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْك" صدق الله العظيم، سورة القصص آية (77). فالله تبارك وتعالى يوضح أنَّ للإنسان نصيباً في الدنيا يثاب عليه في الآخرة وهو العمل لله.

الحياة تقوم على مبدأ الإيمان واليقين والثقة بالله تبارك وتعالى ثم الثقة بالنفس، قَدم لنفسك سؤالين: من أنت؟ وماذا تُريد؟، قد تنظر إلى هذين السؤالين بأنهم في غاية السهولة، لكن العكس تماماً، فعادةً ما تكون إجابتك الأولى غير صادقة، اجلس مع نفسك، خذ نفساً، ابتسم واسأل نفسك السؤال مرةً أخرى، تعمق أكثر لتجيب نفسك بصدق.

حب الحياة يكمن في إحاطة نفسك بأشخاصٍ إيجابيين وأن تجدد علاقاتك وأيضاً حياتك بشكل مستمر ولا تتوقف عن المضي قدماً، أمضي في بساتين السعادة ولا تكن قلقاً بشأن المستقبل وعِش الهدوء.

ما أجمل الحياة عندما تمتلئ بالحب والتفاؤل، ما أجمل الحياه عندما تتزين بقوة الإيمان، لا تحكم على الحياة بمجرد مرورك بمواقف قد تجرحك، قد تزعجك، قد تؤلمك، انظر للحياة وكأنك تموت غداً، ابتسم للحياة، انشر الفرح، اجعل حياتك تمر بكل سلاسة، ابتسم لحظك، كافئ نفسك وأشكرها على كل مجهود تبذله.

تعليق عبر الفيس بوك