معهد الإدارة العامة يفتتح 3 برامج تدريبية

مسقط - الرؤية

افتَتَح معهد الإدارة العامة 3 برامج تدريبية، تستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام، في الفترة من 24 إلى 28 فبراير 2019.

افتُتِح البرنامج التدريبي الأول بعنوان "الإبداع في إعداد الملخصات ومحاضر الاجتماعات"، في مقر المعهد، وشارك في البرنامج موظفون من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف البرنامج لتمكين المشاركين من معرفة أنواع الملخصات ومحاضر الاجتماعات، وإعداد محاضر الاجتماعات والملخصات بطريقة إبداعية، وإتقان الجوانب اللغوية والإملائية في الكتابة الإدارية.

وحمل البرنامج التدريبي الثاني عنوان "أسس بناء الخطط الإستراتيجية واشتقاق الخطط التشغيلية منها"، في فندق المروج جراند بولاية بوشر، لموظفي وزارة التربية والتعليم، ويهدف البرنامج لتعريف المشاركين بمدخل الإدارة الإستراتيجية والمراحل الأربعة في بناء الخطة الإستراتيجية، وتنمية مهارات المشاركين في الخطة التشغيلية، والتعامل مع التخطيط الإستراتيجي، وتنمية مهارات المشاركين في فن رسم الموازنات التشغيلية، كما افتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان "بناء فرق العمل وإدارة العمل الجماعي والاتصال الفعال" في ولاية هيما لموظفي وزارة التربية والتعليم، ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بإدارة وتطوير فرق العمل وتنمية مهارات المشاركين في آليات العمل الجماعي، وتنمية مهارات المشاركين في التواصل الفعال.

يُذكر أنَّ هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

تعليق عبر الفيس بوك