استعراض خطط لرفد الصناعات التقنية في مختبر "الثورة الصناعية الرابعة"

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

يعرض مجموعة من الشباب اليوم الأحد خططا مقترحة للاستفادة من التقنيات الناشئة للثورة الصناعية الرابعة في إنشاء مشاريع ترفد صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة. ويستعرض الشباب مقترحاتهم على المشاركين في مختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة في معهد عمان للنفط والغاز، ويمثلون القطاعين العام والخاص.

وتأتي الفعالية بعد تنظيم هيئة تقنية المعلومات حلقة عمل بعنوان "شوركم شباب" الخميس الماضي بدعم ومتابعة من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة واللجنة الوطنية للشباب وبعض المنصّات الشبابية، بهدف إتاحة الفرصة للشباب لبحث إمكانية الاستفادة من التقنيات الناشئة للثورة الصناعية الرابعة في إنشاء مشاريع ترفد صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة، كما رصدت الهيئة تطلعات الشباب في التشريعات والأنظمة والخدمات التي تزيد مساهمة تقنية المعلومات والاتصالات في رفد الاقتصاد الوطني وذلك من خلال نقاشات ممثلي الشباب المنتمين لمختلف المؤسسات الرسمية واللجان ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشباب.

وهدفت الحلقة  التي عقدت تزامناً مع مختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة إلى إشراك فئة الشباب في تحديد تطلعاتهم لهذا القطاع، إضافة إلى اقتراح أفكار تتناسب مع طموحاتهم ووضع خطط لتنفيذها مستعينين بمعرفتهم في هذا المجال وآمالهم في المستقبل العملي. كما هدفت الحلقة إلى تقديم تطلعات الشباب التي أعدوها بأنفسهم في شكل تصورات مكتوبة إلى صناع القرار ليضعونها في مقدمة اهتماماتهم وهم يضعون الخطط المستقبلية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

تعليق عبر الفيس بوك