حل 80% من شكاوى "حماية المستهلك" العام الماضي

...
...
...

 

مسقط - الرؤية
أوضح التقرير التحليلي للمديرية العامة للدراسات والتطوير بديوان عام الهيئة العامة لحماية المستهلك، ارتفاع عدد الشكاوى المقدَّمة للهيئة العامة بحماية المستهلك بمسقط، ومختلف المديريات والإدارات التابعة لها بالمحافظات.
وقال أحمد بن سعيد العريمي مدير دائرة البيانات والمعلومات الاقتصادية بالندب، إنَّ إجمالي عدد الشكاوى المقدمة في العام 2018م بلغ 13961 شكوى مقارنة مع 11574 شكوى في العام 2017، بمعدل زيادة بلغت 2387 شكوى، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد ثقة المستهلك ومعرفته بالجهة التي يلجأ إليها لتقديم شكواه، إلى جانب جهود كوادر الهيئة للتوصل قدر الإمكان إلى تسوية ودية بين الطرفين، حيث تم حل أكثر من 80% من إجمالي شكاوى وبلاغات العام 2018م؛ وهو ما يعد نسبة إنجاز عالية لموظفي حماية المستهلك.
كما أشار إلى أنه وعلى مستوى الإدارات التابعة للهيئة، فقد أوضح التقرير تصدر إدارة السيب بمحافظة مسقط مؤشر الشكاوى خلال العام 2018م، حيث سجل معدل الشكاوى فيها ارتفاعاً بزيادة بلغت 846 شكوى مقارنة بالعام 2017م، وبنسبة 34%، وتعزَى أسباب الارتفاع إلى الكثافة السكانية في ولاية السيب، ووجود العديد من المحلات والأسواق التجارية وتزايد أعدادها في الآونة الأخيرة، كما أوضح التقرير أن معظم شكاوى إدارة السيب كانت في قطاعات ورش الألمونيوم والحدادة والنجارة بمعدل 494 شكوى، يليها قطاع ورش إصلاح المركبات 490 شكوى، ثم قطاع خدمات الأيدي العاملة بـ467 شكوى، وبعدها جاء قطاع خدمات السفر والسياحة بـ342 شكوى.
وعلى نطاق القطاعات، أشار العريمي إلى تصدر قطاع (الأجهزة الكهربائية والإلكترونية) بقية القطاعات حسبما أوضح التقرير؛ إذ شهد ارتفاعاً مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017م بنسبة 31.4%؛ حيث تمركزت معظم شكاوى القطاع بديوان عام الهيئة في محافظة مسقط بمعدل 587 شكوى.

 

تعليق عبر الفيس بوك