لأول مرة في السلطنة وبدعم من "هواوي للاستثمارات الفنية"

خبراء صينيون يدربون الطلاب العمانيين على الابتكار في تقنيات الاتصالات الحديثة

...
...
...

 

مسقط - العمانية

انطلقتْ، أمس، حلقة عمل حول التطور التكنولوجي العلمي في "مجال الاتصالات"، التي نظمتها شركة هواوي للاستثمارات الفنية بالسلطنة بواحة المعرفة مسقط؛ بهدف تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات الدارسين بمختلف الجامعات والكليات بالسلطنة.

وقال سعادة السفير الدكتور عبدالله بن صالح السعدي سفير السلطنة بجمهورية الصين الشعبية، في كلمة له في بداية الحلقة: إن طلاب الجامعات والكليات بالسلطنة يجب عليهم الاستفادة من إقامة هذه الحلقات التدريبية لتوسيع مداركهم، ولمواكبة تكنولوجيا العصر وكل ما يستجد في هذا المجال بحيث يتمكنون بعد التخرج والالتحاق بالعمل في المؤسسات الحكومية أو الخاصة من إثبات جدارتهم في هذا المجال. وبعد ذلك، تمَّ إلقاء محاضرتين لخبيرين من جمهورية الصين الشعبية متخصصين في مجال الاتصالات الهاتفية.

وقال مالك بن حمد الوهيبي مدير العلاقات العامة بشركة هواوي للاستثمارات الفنية بالسلطنة: إنَّ الشركة استقدمت خبراء صينيين للمحاضرة في هذه الحلقة التي تقام بالسلطنة لأول مرة، وستعقبها في الأشهر المقبلة حلقة عمل تدريبية ثانية. وأشار إلى أن شركة هواوي بالسلطنة تسعى لإطلاع هؤلاء الطلاب على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مجال الاتصالات، فضلا عن صقل مواهبهم وقدراتهم العقلية في هذا المجال؛ وبالتالي تعود الفائدة أولا لهم شخصيًا، وثانيا للجهات التي يلتحقون بها للعمل بعد التخرج.

حضر حلقة العمل عدد من عمداء الكليات الجامعية ومجموعة من طلاب الجامعات والكليات بالسلطنة ومدير عام شركة هواوي للاتصالات.

تعليق عبر الفيس بوك