المحرزي يلقي بيان "السياحة" أمام "الشورى" الأربعاء المقبل .. و"الاقتصادية" تناقش المحاور

 

مسقط - الرؤية
يستضيف مجلس الشورى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة خلال جلستي المجلس الاعتياديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018/2019) من الفترة الثامنة (2015-2019)، لمناقشة بيان وزارة السياحة، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين 27 و28 فبراير الجاري.
وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس إن البيان يشتمل على 5 محاور أساسية تغطي عدة جوانب منها: واقع قطاع السياحة والمخطط له، والتشريعات المنظمة للقطاع السياحي، والتسويق والترويج السياحي، والاستثمار السياحي، والموارد البشرية في القطاع السياحي. وأضاف سعادته أن المحور الأول سوف يناقش واقع قطاع السياحة في السلطنة خلال الفترة (2016-2018) من حيث الإستراتيجية العمانية للسياحة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والفرص الوظيفية المتوقعة، والمشاريع المعتمدة خلال الفترة (2019-2020)، في حين يتحدث المحور الثاني عن قانون السياحة واللائحة التنفيذية للقانون. وأوضح سعادته أن البيان في محوره الثالث سوف يناقش الترويج المحلي والخارجي والإلكتروني، مشيرا إلى أن المحور الرابع يتناول موضوع الاستثمار السياحي وما يتضمنه من تعزيز حزمة الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين وقياس وتقييم خدمات المستثمرين. وتابع المحروقي أن المحور الأخير يتطرق إلى نسب التعمين المحققة في القطاع السياحي والفرص الوظيفية المتوقعة.
إلى ذلك، ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس بيان وزارة السياحة، والذي تضمن العديد من المحاور الأساسية والتي تستعرض واقع قطاع السياحة في السلطنة خلال الفترة (2018- 2016)، والمشاريع المعتمدة خلال الفترة (2020- 2019) والمضمنة في الاستراتيجية العمانية للسياحة، ومبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، إضافة إلى التحديات والمُعالجات. جاء ذلك في اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2019-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك