شعاع الشمس يقهر العنيد

...
...
...

 

الرؤية - وليد الخفيف

رَفَع السويق رصيده إلى 18 نقطة إثر الفوز على النهضة بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، على مجمع صحار الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري عمانتل.

وأحرز هدف المباراة الوحيد تامر الزعابي في الدقيقة 68، وشهد اللقاء إهدار ركلتي جزاء؛ حيث فرط محمد الشيبة في فرصة تقدم النهضة في بداية الشوط الثاني، ولم ينجح السوري ثائر كرومه في تعزيز تقدم السويق في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، مُتكافئا لحد كبير بين طرفيه، وأتيحت خلاله بعض الفرص للجانبين، غير أن أحدهما لم ينجح في ترجمتها لأهداف لتخرج الشباك نظيفة.

وظهر السويق بشكل مختلف في الشوط الثاني؛ فتفوق على مستوى الاستحواذ بنسبة 53% مقابل 47%، ونجح في صنع العديد من الفرص مستغلا تفوق لاعبيه في عنصر السرعة. واستخدم السويق الكرات الطولية خلف المدافعين؛ فنجح من إحداها من اختراق دفاع النهضة وإحراز الهدف الوحيد؛ فتراجع مستوى سرعة لاعبي النهضة مما تسبَّب في استقبال هدف، إضافة إلى ارتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء احتسب على إثره ركلة جزاء لحامل اللقب.

وتفوق الغافري بسرعته على محمد الشيبة الذي أعاقه، ليشير الحاتمي إلى نقطة الجزاء مع إشهار البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه محمد الشيبة، ليُكمل النهضة الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعشرة لاعبين.

ويدين السويق بفضل كبير لحارس مرماه عمار الرشيدي الذي نجح في الاحتفاظ بشباكه نظيفة؛ فارتدى قفاز الإجادة عند التصدي لركلة جزاء نفَّذها الشيبية، وتصدى أيضا لتصويبة منصور النعيمي في الدقيقة 63 التي تعد أخطر فرص العنيد.

وجمَّدت الخسارة رصيد النهضة -الذي يقوده خليفة المزاحمي- عند 29 نقطة، غير أنه ما زال محتفظا بالمركز الثاني، وبات بوسع ظفار المتصدر توسيع الفارق إلى 12 نقطة حال فوزه على مرباط اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك