مناقشة أبرز آليات تطبيق مشروع التأمين الصحي "ضماني"

 

مسقط - الرؤية

استعرض فريق عمل مشروع تعميم التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة "ضماني"، أبرز الأعمال والمشاريع التحضيرية لتطبيق المشروع خلال العام الجاري.

جاء ذلك في الاجتماع الرابع لأعمال فريق العمل والذي عقد صباح أمس برئاسة أحمد بن علي المعمري نائب الرئيس لقطاع التأمين، والذي يهدف إلى مناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة، واستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التحضيرية والمصاحبة لتطبيق مشروع "ضماني". وشارك في أعمال الاجتماع أعضاء الفريق ممثلي الجهات المعنية بتطبيق مشروع ضماني ممثلة في كل من وزارة الصحة، ووزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والجمعية العمانية للتأمين، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. واستهل المعمري أعمال الاجتماع بالإشادة بالتفاعل الإيجابي الذي تبديه كافة الأطراف المعنية بتطبيق المشروع موضحًا أن فرق العمل استطاعت خلال عام 2018 إنجاز عدد من الأعمال لمرحلة التطبيق إلى جانب الأعمال المُصاحبة والتي تتمثل في الأطر التشريعية والتنظيمية للتأمين الصحي، مؤكداً على التنسيق الوثيق بين الجهات المعنية بما يخدم المضي في تطبيق المشروع.

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من الأعمال المصاحبة لتطبيق مشروع التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة "ضماني"، فقد تم استعراض بنود الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي والتي توضح التغطية الأساسية والمزايا الاختيارية للتغطية التأمينية للعاملين في القطاع الخاص العمانيون منهم والوافدون، كما تم مناقشة الإطار الزمني لمراحل تنفيذ المشروع، والوقوف على مشروع الربط الإلكتروني بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة الصحية وشركات إدارة المطالبات. واستعرض المجتمعون نتائج التنسيق القائم مع شرطة عمان السلطانية ووزارة السياحة والمالية حول آلية تطبيق تأمين الزائرين.

تعليق عبر الفيس بوك