فريق التوعية بالقبول الموحد يلتقي أخصائيي التوجيه المهني بشمال الشرقية

...
...
...
...
...
...
...
...

 

إبراء - الرؤية

التقى صباح أمس فريق التوعية بمركز القبول الموحد في وزارة التعليم العالي بأخصائيي التوجيه المهني في تعليمية شمال الشرقية، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب. ويأتي هذا اللقاء الثاني ضمن اللقاءات التي اعتمدها مركز القبول الموحد بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني للمحافظات التعليمية بعد أن كان اللقاء الأول لتعليمية محافظة مسقط. اشتمل اللقاء على تقديم 3 أوراق عمل، استعرضت أهم المستجدات في القبول الموحد، وأخرى عن البعثات الداخلية، وأخيرًا ورقة عمل عن البعثات الخارجية.

 في بداية اللقاء تحدث حمد بن خلفان الحارثي المدير العام المساعد لشؤون البعثات بوزارة التعليم العالي، عن أهمية اللقاء والذي يتم من خلاله توضيح أهم النقاط والمستجدات التي تطرأ على عملية التسجيل والقبول بمركز القبول الموحد. بعد ذلك تمّ تقديم الورقة الأولى والتي حول مستجدات القبول والتسجيل بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2019/2020 واستعرضت في البداية أهم مؤشرات ونتائج القبول للعام الأكاديمي 2018/2019.

وفي الورقة المخصصة للبعثات الخارجية تمّ تحديد دول الابتعاث الخارجية حيث ضمت (الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا، أيرلندا، هولندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، مالطا، قبرص إضافة إلى دولتين عربيتين هما الأردن والبحرين) يتم ابتعاث الطلبة إلى هذه الدول في تخصصات البرامج الصحية وبعثات مشروع جامعة عمان وبعثات القبول المباشر وبعثات STEM  وبعثاتESAM  وأخيرا البعثات الخارجية حسب التخصص ووجهة الابتعاث.

بعد ذلك تمّ تقديم الورقة الأخيرة والتي تمّ تخصيصها للبعثات الداخلية واشتملت المستجدات وأهمها تخفيض الحد الأدنى للتقدم لبرامج البعثات الداخلي إلى 65% للمعدل العام وتخفيض شرط مادة اللغة الإنجليزية إلى 55%.

 

تعليق عبر الفيس بوك