انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للجراحة.. الجمعة

مسقط - الرؤية

تنطلقُ، بعد غدٍ الجمعة، بقاعة منتجع ميلينيوم المصنعة، فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للجراحة، والذي تنظِّمه ليومين الرابطة العمانية للجراحة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة.

ويتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات؛ منها: كلمة تلقيها الدكتورة زينب البلوشية رئيسة الرابطة العمانية للجراحة، والأخرى للدكتور سليمان الشامسي رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر.

المؤتمر هو الثامن من نوعه بالسلطنة، ويشهد مشاركة نخبة من الجراحين المتخصصين في جـراحات السمنة من مختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة، ويحاضر فيه خبراء متخصصون في الجراحة من السلطنة، يقدمون من خلاله تسع جلسات علمية ومجموعة من أوراق العمل التي تُعنى بالجراحة في: أمراض الأطفال، والإصابات والحوادث، وسرطان الثدي، والشرايين والأوعية الدموية، والكبد والقنوات المرارية، والصدر والجهاز الهضمي، والغدد الصماء، والقولون والمستقيم... وغيرها من المواضيع المتخصصة في الجراحة.

 الموتمر يهدف للتعرف على آخر المستجدات في التخصصات الجراحية، إضافة لتبادل الأفكار والممارسات الخاصة بتحسين رعاية المرضى، والتناقش والتدارس ما بين الجراحين من مختلف المستشفيات في كيفية تقديم أفضل الخدمات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك