ميسي وديمبلي.. أسلحة برشلونة لإسقاط ليون الفرنسي في دوري الأبطال

برشلونة - الوكالات

بعد خيبة الأمل التي تعرَّض لها الفريق الموسم الماضي بالخروج من رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد روما، يتطلع برشلونة إلى الفوز باللقب في الموسم الحالي. ومن بين الأمور التي تمنح برشلونة الأمل في المنافسة على اللقب القاري، الظهور القوي لعثمان ديمبلي مع الفريق في الموسم الحالي؛ حيث أصبح من أهم العناصر التي يعتمد عليها الفريق الكتالوني.

وعندما يحل برشلونة ضيفًا على ليون الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بذهاب دور الـ16 للبطولة، سيعلق الفريق آمالا عريضة على ديمبلي الذي يعود إلى بلاده برغبة أكيدة في السطوع مع الفريق الضيف.

وقال اللاعب في تصريحات لموقع برشلونة: "ألعب بشكل جيد. بدأت الموسم بأداء قوي وحاسم وتعرضت لكبوة في نوفمبر الماضي، لكن ذلك أمر طبيعي، لديَّ الكثير من الثقة في إمكانياتي، لابد ان اكون حاسما في المباريات الكبيرة".

ويأمل برشلونة لتحقيق الفوز في معقل منافسه لتسهيل المهمة في كامب نو مارس المقبل، قبيل الكلاسيكو الهام مع النادي الملكي في كأس ملك إسبانيا، وفي الليجا.

ويعلم أومتيتي فريق ليون جيدا حيث انتقل منه إلى برشلونة في 2016. وعاد صخرة الدفاع الفرنسية إلى صفوف برشلونة بعد التعافي من الإصابة في الركبة، وقد يشارك مع الفريق للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي. ورغم عودة أومتيتي لصفوف الفريق، ينتظر أن يبدأ اللاعب كليمنت لينجليت المباراة بجوار جيرارد بيكيه في مركز قلب الدفاع بعدما شكل اللاعبان ثنائيا ناجحا وقويا في الفترة الماضية منذ إصابة أومتيتي .

وكان بيكيه هو أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها برشلونة على بلد الوليد بالدوري الإسباني مطلع الأسبوع الحالي. وقال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة: "قدم بيكيه مباراة رائعة. اعتزل بيكيه اللعب الدولي، والحقيقة أن انتعاشه في الفترة الماضية أفادنا. نشعر بسعادة بالغة به".

وكالمعتاد، يعتمد برشلونة في مستواه بهذه البطولة على أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي (31 عاما) الذي سجل 30 هدفا في مختلف البطولات بالموسم الحالي حتى الآن؛ ليكون الموسم الحادي عشر على التوالي الذي يكسر فيه حاجز الـ30 هدفا.

وأحرز ميسي 22 هدفا في الدوري الإسباني، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس ملك إسبانيا، ولا تظهر عليه أي مؤشرات لتراجع المستوى مما يمثل ضغطا كبيرا على منافسه الفرنسي .

تعليق عبر الفيس بوك