قطر تكشف حقيقة رسالة الملك سلمان إلى الأمير تميم

الدوحة - الوكالات

ردت قطر رسميا على التقارير الإعلامية التي قالت إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي التي استضافتها المملكة يوم 9 ديسمبر 2018.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر الأمن المنعقد في مدينة ميونخ، الألمانية، أمس الأحد، إن "قطر لم تتلق دعوة من السعودية لحضور القمة الخليجية".

وأضاف: "دعينا للمشاركة في القمة الخليجية من قبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وليس من قبل المسؤولين السعوديين، وعادة هذا هو العرف، الدولة المستضيفة هي التي توجه دعوة، لذلك شاركنا في مستوى منخفض".

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، قالت إن "أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ، تلقى رسالة خطية من خادم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تتضمن دعوة سموه لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر 2018.

وأشارت الوكالة القطرية، إلى أنه قام بتسليم الرسالة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال استقبال سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية له.

تعليق عبر الفيس بوك