السبت, 24 أغسطس 2019
41 °c

السباق على الحذاء الذهبي يحتدم بين ميسي وكريستيانو .. وصلاح ضمن القائمة

الإثنين 18 فبراير 2019 08:33 ص بتوقيت مسقط

صلاح
كريستيانو
ميسي

 

 

مدريد - الوكالات

يُوَاصِل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، تربُّعه على قائمة الهدافين في سباق الحصول على الحذاء الذهبي، رافعا رصيده إلى 22 هدفا بعدما هز شباك بلد الوليد في الجولة الأخيرة من الليجا الإسبانية.

ويُمنح الحذاء الذهبي لأفضل هدَّاف في الدوريات الخمس الكبرى نهاية كل موسم، وتبدو المنافسة هذا العام محتدمة كالعادة بين ميسي وكريستيانو رونالدو، الذي يدافع عن ألوان فريق السيدة العجوز؛ حيث دخل قائد المنتخب البرتغالي دائرة السباق في الأسابيع الأخيرة التي سجل خلالها 5 أهداف في أربع مباريات، رافعا رصيده إلى 19 هدفا متأخرا بثلاثة أهداف عن منافسه اللدود.

ويحتسب الهدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بينما يعادل الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة من (6-11)، أما بقية الدوريات فيتم احتساب الهدف فيها بنقطة واحدة فقط.

وسجل ليونيل ميسي 22 هدفا محققا 44 نقطة، يلاحقه كريستيانو رونالدو صاحب الـ19 هدف برصيد 38 نقطة، ثم الفرنسي الشاب كيليان مبابينجم الباريسي الذي أحرز 18 هدفا برصيد 36 نقطة، ودخل إدينسون كافاني السباق إثر تسجيل 17 هدفا محققا 34 نقطة، متساويا مع المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي النسخة الماضية حيث أحرز 17 هدفا برصيد 34 نقطة، متساويا أيضا مع سيرجيو أجويرو الذي رفع رصيده إلى 17 هدفا بعدما هز شباك تشيلسي بثلاثية.

وفاز ميسي بالحذاء الذهبي خمس مرات، وتوج كريستيانو أربع مرات، ولويس سواريز مرتين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية