مجلة "الشورى" تسلط الضوء على الأمن المائي بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

صَدَر العدد الثالث والثلاثين من مجلة "الشورى"، والذي تضمَّن عِدَّة مواضيع تشريعية ورقابية ومواضيع منوعة أخرى. وقد ركَّز العدد على الجلسات التي عقدها المجلس مع بداية دور الانعقاد السنوي الرابع، وكذلك الجلسة المشتركة التي عقدها مجلسا الدولة والشورى لمناقشة المواد المحل التباين والاختلاف بمشروع "قانون الضريبة على السلع الانتقائية".

وقد خصَّص العدد الثالث والثلاثين ملفًّا خاصًّا بموضوع الأمن المائي بالسلطنة الذي تضمن تغطية الجلسة الحوارية التي نظمها المجلس حول "الأمن المائي في السلطنة.. التحديات والبدائل"، كما تناول العدد حوارًا صحفيًّا مع سعادة وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه، حول واقع الأمن المائي بالسلطنة، ودور الوزارة في معالجة هذه القضية، والحلول البديلة التي تنتهجها الوزارة في هذا الجانب، إلى جانب استعراض جهود المجلس في الحفاظ على الثروة المائية، والحد من استنزافها خلال أدوار الانعقاد السنوية الماضية، وخلال فتراته السابقة والحالية.

كما ضمَّ العدد العديد من الحوارات البرلمانية مع معالي رئيس مجلس النواب القبرصي، ومعالي نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني. إضافة الى جملة من الموضوعات الثابتة والمتجددة، كالمشاركات الخارجية، وأعمال لجان المجلس، ومجموعة من المصطلحات البرلمانية بدءًا من هذا العدد، إضافة إلى جملة من المقالات بمختلف الموضوعات، كما يضم العدد في ثناياه توصيات تقرير المجلس حول مراجعة سياسات تمويل البحث العلمي في السلطنة وأثرها على حركة البحث العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك