"ريادة" تطلق مبادرة لدعم تأسيس مشاريع الطلاب المبتعثين للخارج

مسقط - الرؤية

أعلنتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" عن إطلاق مبادرة لدعم تأسيس مؤسسات ومشاريع الطلاب المبتعثين إلى خارج السلطنة؛ وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة والمركز الوطني للأعمال بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن".

وتأتي هذه المبادرة نتيجة للمشاركة المجتمعية ضمن مؤتمر رؤية عمان 2040. وتُمكن الخدمة الطلاب المبتعثين في الخارج من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية من خلال الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة والصناعة من خلال منصة "استثمر بسهولة"، ومن ثم الانضمام لخدمة الاحتضان الافتراضي التي تقدمها حاضنات ريادة والمركز الوطني للأعمال. وسوف تقدم حاضنات ريادة والمركز الوطني للأعمال خدمة الاحتضان الافتراضي، خصوصاً خدمة ما قبل الاحتضان، والتي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من المزايا والتسهيلات؛ أبرزها: تقييم الأفكار الريادية، وخدمات التدريب والاستشارات، والتوجيه المناسب للحصول على فرص تمويل من الجهات ذات العلاقة، والمشاركة في الفعاليات والمناشط التي تنظمها ريادة والمركز الوطني للأعمال، إضافة إلى استفادة الطلاب المبتعثين -خلال فترات إجازاتهم وتواجدهم في السلطنة- من الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنات.

وستفتح خدمة "الاحتضان الافتراضي" المجال للكثير من الطلاب المبتعثين للبدء بتسجيل مؤسساتهم ومشاريعهم الخاصة؛ حيث يأتي إطلاق هذه المبادرة لإعطاء مشاريع الطلاب المبتعثين الشكل التجاري والصفة القانونية لتمكينهم من التعامل مع الشركات والجهات ذات العلاقة بمشاريعهم سواء كانت هذه الجهات داخل السلطنة أو خارجها، كالحصول على وكالات تجارية، والحصول على التسهيلات اللازمة لتطوير المشاريع من خدمات فنية واستشارية وتدريبية.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة بالتنسيق بين المديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة، ودائرة الحاضنات ومراكز الأعمال بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمركز الوطني للأعمال بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن".

تعليق عبر الفيس بوك