انطلاق المهرجان العلمي الزراعي والسمكي في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

انطلقتْ في جامعة السلطان قابوس، أمس، فعاليات المهرجان العلمي الزراعي والسمكي العاشر، والذي تنظِّمه جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الزراعية والبحرية؛ وذلك في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة أربعة أيام خلال الفترة 17-20 فبراير الجاري.

وفي حفل الافتتاح، ألقى الدكتور عمر بن سالم الجابري مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بالكلية، كلمة؛ تحدث فيها عن دور الكلية في نشر الوعي والمفهوم الحديث للجانب الزراعي والبحري، وارتباطهما الوثيق بالمجتمع والأمن الغذائي. وأشار إلى أنَّ الكلية هي أقرب ما يكون للمجتمع لارتباطها بعناصر أساسية لا يستغنى عنها من كل فئات المجتمع كافة؛ إذ لا يمكن العيش دون مياه نقية ودون غذاء يأتي من الأرض والحيوان والبحار. وتحسين جودة حياة المجتمع يأتي من خلال الغذاء الصحي السليم ومن بيئة نقية.

كما ألقت الطالبة نوف بنت سالم المخينية رئيسة جماعة العلوم الزراعية والبحرية، كلمة؛ أشادت فيها بعطاء وجهود طلاب الكلية خلال عقد مضى، وذكرت أن هذه النسخة من المهرجان أخذت على عاتقها التحديات التي تواجهها البيئة وأهمية الحفاظ عليها وصونها؛ وذلك تحت شعار "عالمنا بيئة وابتكار"؛ ليسعى المهرجان بذلك لطرح الحلول المبتكرة وتسخير التقنيات المتطورة في المجال الزراعي والبحري؛ من خلال جملة من المشاريع العلمية تُسهِم في حلّ مشكلات البيئة والأمن الغذائي.

كذلك تضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا عن النسخ السابقة للمهرجان العلمي الزراعي والسمكي. ويتضمن المهرجان مشاريع تخدم مجال البيئة، والأمن الغذائي، مع تدعيم هذه المشاريع ببحوث في مجالات متعددة بهدف إيجاد حلول لمشكلات البيئة ومناقشة قضية الأمن الغذائي ووضع بعض الحلول لها.

كما يشارك في هذا المهرجان العلمي طلاب جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الزراعية والبحرية ومجموعاتها الست، إضافة للمشاركات الخارجية في المعرض الخاص، الذي يتضمن المشاريع إضافة إلى الشركات الراعية وجهات الابتكار، مع إمكانية استضافة بعض الجامعات من دول مجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك