الأربعاء, 13 نوفمبر 2019
19 °c

"العمانية للطيران" توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمحيطات

الأحد 17 فبراير 2019 08:32 ص بتوقيت مسقط

"العمانية للطيران" توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمحيطات

 

مسقط - الرؤية
وقَّعتْ المجموعة العُمانية للطيران مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمحيطات؛ بهدف تبادل المعارف والخبرات، واكتشاف الفرص الاقتصادية المرتكزة على البحار والمحيطات.
وجاء توقيع المذكرة خلال ختام مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل، الذي احتضنه السلطنة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، واستمرَّ مدار ثلاثة أيام، بمشاركة عددٍ من الوفود؛ ضمَّت نخبة من أبرز المتحدثين والخبراء المتخصصين في هذا المجال.
وتُعدُّ المجموعة العُمانية للطيران المطور الرئيسي لقطاع الطيران بالسلطنة؛ من خلال دفع عجلة تطويره ونموه في مختلف أنحاء السلطنة؛ من خلال ربطه بالقطاعات الاقتصادية الأخرى. والاتفاقية تعكس إيمان المجموعة بأهمية إدارة المحيطات وحماية وصون مواردها؛ إدراكاً منها للدور المهم والحيوي الذي تلعبه مجالات الشحن البحري والاستزراع السمكي والسياحة البحرية في مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها المجلس العالمي للمحيطات في هذا القطاع، ومن التزامه المتواصل بتطور ونمو اقتصاد المحيطات على نحو مستدام؛ بما يحافظ عليها، ويصون مواردها، ويعزز من إنتاجيتها ومزاياها المختلفة.
وقال مصطفى بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي للمجموعة العُمانية للطيران: تم توقيع مذكرة التفاهم هذه لوضع أطر عمل ترسم ملامح التعاون المشترك مع المجلس العالمي للمحيطات لتبادل وجهات النظر والخبرات، والعمل على إيجاد أفكار مبتكرة تحقق التوازن بين ممارسات المحيطات المستدامة والأهداف الاقتصادية الموضوعة.
وقال بول هولز الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للمحيطات: يسعدنا ويشرفنا بدء التعاون مع المجموعة العُمانية للطيران، ومع العديد من الشركات الرائدة والمستثمرين من أجل الاستفادة من النمو المستدام لاقتصاد المحيطات بما يعود بالنفع على السلطنة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية