العرس الثقافي

 

أيام قليلة ويبدأ العرس الثقافي الكبير، حيث تتزين مسقط بمهرجانها الدولي للكتاب، وتحتضن مئات الآلاف من الإصدارات، وتتجه نحوها الأنظار باحثة عن متنفس ثقافي وفكري، وسط تظاهرة كبيرة تجمع الآلاف من المثقفين والمفكرين والشعراء والكتاب والمهتمين من كل حدب وصوب.

 ويواصل المعرض نجاحاته وتطوره حيث يحتضن هذا العام نحو 523 ألف عنوان، بمشاركة 882 دار نشر من 30 دولة، وتتألق البريمي كضيف شرف الدورة الحالية، حيث ستقوم بتنفيذ برنامج ثقافي وفكري وفني طيلة أيام المعرض.

كما تشارك مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر بمجموعة جديدة من الإصدارات تتضمن مؤلفات جديدة لصحفيين وكتاب وباحثين أجانب ضمن جهود المؤسسة لإثراء المكتبة العمانية وتقديم الأعمال المميزة للقارئ العماني والعربي.

وسيتألق هذا العرس الثقافي الكبير بـ107 فعاليات في أركان مسرح الطفل وأصدقاء الكتاب وأنا أستطيع وقرية الألوان إضافة إلى القرية العلمية، خاصة وأن المعرض يحتل مكانة دولية مرموقة، فهو من أفضل ثلاثة معارض بمجلس التعاون، وعربياً بالمركز الثاني ضمن أفضل المعارض من ناحية القوة الشرائية الفردية والإقبال الجماهيري وتقديم الامتيازات والتسهيلات للمشاركين، ويحتل على المستوى العالمي مكانة مميزة، بالإضافة إلى تصنيفه كواحد من المعارض الداعمة لحركة النشر والتوزيع حول العالم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك