رئيس نادي النصر: الغيابات وتوقف الدوري وضعف الإمكانات أسباب الخسارة من هلال القدس الفلسطيني

 

الرؤية – وليد الخفيف

أرجع الشيخ عامر الشنفري رئيس نادي النصر وداع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من الملحق لعدة أسباب، منها غياب عدد من اللاعبين البارزين في الفريق، بالإضافة لتراجع الحالة التدريبية للاعبين بسبب التوقف الطويل للدوري، تزامنا مع عدم توفر الإمكانات لإقامة معسكر إعدادى أو خوض مباريات ودية قوية لرفع درجة الاستعداد.

وخسر النصر بطل الكأس الغالية النسخة الماضية لقاء الذهاب بهدف لهدفين قبل أن يخسر مجددًا لقاء الإياب الذي أقيم في مجمع صلالة الرياضي بهدف نظيف، ليودع البطولة من الدور التمهيدي.

وقال رئيس نادي النصر  لـ "الرؤية" ": سعينا جاهدين بكل ما نملكه من إمكانات وأدوات إلى إسعاد جماهير النصر المخلصة غير أن صعوبات عدة واجهتنا حالت دون تحقيق الهدف. إنها كرة القدم. علينا أن ندرس الأخطاء للحيلولة دون تكرار المشهد مجددا".

وعن الأسباب المباشرة للخسارة قال "افتقدنا لخدمات ثلاثة لاعبين من أعمدة الفريق. المهاجم الدولي خالد الهاجري لم ينضم للنادي منذ عودة منتخبنا الوطني من كأس آسيا بالإمارات. حاولنا جاهدين حل نقاط الخلاف مع الهاجري غير أن المساعي تبددت. الهاجري رفض المشاركة في لقاء الذهاب ووصل صلالة قبل لقاء الإياب بيومين وكان من الصعب أن يعتمد عليه المدرب نظرًا لابتعادة فترة طويلة عن المران. مجلس الإدارة سيجتمع ليحدد موقف الهاجري. ربما لن يكمل معنا الموسم"

وتابع قائلاً "افتقدنا أيضا لخدمات الفزاري الذي كان موقفا من قبل الاتحاد الآسيوي إثر مشاركته مع السويق. الإيقاف كان لمباراة الذهاب، وكان بوسع اللاعب المشاركة في الإياب ولكنه انقطع أيضا عن المران لذا استبعده المدرب من حساباته وحالت ظروف العمل دون مشاركة المدافع الدولي خالد البريكي. وإدارة النادي حاولت إشراك اللاعب غير أن تلك المساعي لم يكتب لها النجاح. البريكي لاعب مهم لضبط إيقاع خط الدفاع والاعتماد على البديل في هذا المركز الحساس بحاجة لمزيد من الوقت".

ويرى أن توقف الدوري لأكثر من شهرين وأسبوع أفقد الفريق المكتسبات التدريبية التي تحققت في الدور الأول، مؤكدا أن الفريق كان بوسعه الفوز لو كانت مرحلة المنافسات مستمرة، لافتاً لصعوبة تأمين مباريات ودية تفي بالهدف الفني نظرًا للتواجد في ظفار، تزامناً مع ضعف إمكانات النادي التي حالت دون إقامة معسكر إعداد  ولو لأسبوع يتخلله مباراة ودية قوية، ملمحاً إلى أن الإدارة لم تجد إلا اللعب ودياً أمام الفرق الأهلية استعدادا للقاء.

وزاد "الفريق لم يكن في يومه. المستوى الفني متراجع بشكل ملحوظ. العناصر الهامة التي يعول عليها في حسم الأمور كانت بعيدة عن مستوها مثل عبد الله نوح والحبسي والمالكي. الأجانب لم يقدموا أوراق اعتمادهم كلاعبين قادرين على صنع الفارق حتى الآن أعتقد أن الفريق كان أفضل في لقاء الذهاب الذي أقيم في رام الله".

وختم قائلا "أهنئ نادي هلال القدس على التأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وأشكرهم على حفاوة الاستقبال والضيافة في رام الله. أشكر رئيس الاتحاد الفسلطيني لكرة القدم ورئيس دولة فلسطين على استقباله لبعثة النادي. نثمن ذلك ونحرص على تعزيز أطر العلاقة مع الأشقاء في فلسطين. أشكر وزارة الشؤون الرياضية على الدعم المالي الذي قدمته للنادي من أجل تلك المشاركة".

تعليق عبر الفيس بوك