"عمان داتا بارك" تدشن مركز الأمن السيبراني لتعزيز مأمونية خدمات الحوسبة السحابية

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

دشنت شركة عمان داتا بارك، الرائدة في مجال الحوسبة السحابية بالسلطنة، مركز الأمن السيبراني التابع للشركة بمقرها في واحة المعرفة مسقط، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وجمع من المدعوين.

ويسعى المركز إلى توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز خدمات الأمن المدارة التي تشمل عمليات الأمن السيبراني على مدار الساعة، وفريق عمليات الشبكة، حيث يدار مركز الأمن السيبراني الجديد من قبل نخبة من الكفاءات العمانية الخبيرة. ويضم المركز فريقين لعمليات الأمن والشبكة، يملكان خبرة واسعة في مواجهة التهديدات السيبرانية المختلفة، وسيعمل مركز الأمن السيبراني الجديد على تعزيز أنشطة الشركة الأمنية والتحضير للثورة الصناعية الرابعة. وعبر المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك عن سعادته بافتتاح مركز الأمن السيبراني، موضحاً أن المركز سيعزز من الخدمات المقدمة من قبل الشركة وسيسهم في تعزيز الخدمات المقدمة لترسيخ مكانة الشركة كرائدة في مجال الحوسبة السحابية في السلطنة. وأشار الوهيبي إلى العديد من التحديات التي واجهتها الشركة منذ إطلاق عملياتها في عام 2012، بهدف زيادة الوعي بالخدمات السحابية في السلطنة، وكيف استطاعت الشركة تحقيق نجاحات عديدة خلال السنوات الماضية، مستعرضاً المزايا التي يجنيها القطاعان العام الخاص من خلال الاستفادة من تلك الخدمات.

وقال الوهيبي: "تعد خدمات مركز البيانات المدارة وأنظمة الحوسبة السحابية المصاحبة لها جزءًا من محور الثورة الصناعية الرابعة؛ حيث إن هذه الميزات أصبحت واقعا؛ فالتقنيات مثل التسوق عبر الإنترنت، والمؤسسات المدارة بواسطة روبوت، والمركبات ذاتية الدفع، والصناعات الرقمية الذكية، والأصول والموارد الحساسة مثل حقول النفط، ومحطات الطاقة، والخدمات اللوجستية، والطيران، والبنوك والقطاعات الأخرى جميع هذه التقنيات قائمة وتعمل بينما نحن نتحدث". وتابع: "لا يخفى على أحد أنه على قدر ما تجلبه الثورة الصناعة الرابعة من فوائد اقتصادية جمة، فإن مخاطرها الأمنية كبيرة، والجزء المقلق هو أن مثل هذه التهديدات لم تعد محصورة على الأفراد والمؤسسات فحسب، بل تمتد أيضاً إلى تهديد الأمن القومي للدول، ومواردها الاقتصادية".

وأكد الوهيبي أن مركز الأمن السيبراني التابع لشركة عمان داتا بارك سيركز على أربعة مجالات رئيسية؛ وهي تعزيز الوعي بين الجمهور من خلال إصدار تقارير دورية مجانية تحتوي على أبرز أنواع المخاطر الأمنية الفعلية، التي ترد إلينا من خلال مراكز البيانات المختلفة التابعة للشركة، وتوفير دورات تدريبية للأفراد والمؤسسات، وحماية وإدارة جوانب الأمن السيبراني للعملاء وربطها بمراكز الأمن السيبراني المحلية والدولية الأخرى لتحديد المخاطر الأمنية الرئيسية المحتملة في الفضاء السيبراني واستباق حدوثها.

وقام ميثم اللواتي مدير عام مركز الأمن السيبراني بشركة عمان داتا بارك، بتقديم عرض حول قدرات مركز الأمن السيبراني التابع لشركة عمان داتا بارك حيث سلط الضوء على الهجمات الكبرى التي تعرضت لها العديد من المؤسسات في عام 2018.

 

تعليق عبر الفيس بوك