برعاية "الرؤية" إعلاميا .. "شباب عمان 4x4" يختتم الرحلة الخليجية الأولى

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

اختتم فريق "شباب عُمان 4x4" رحلتهم الخليجية الأولى (فبراير 2019)، برعاية إعلامية من جريدة الرؤية، والتي مر خلالها الفريق على دول مجلس التعاون الخليجي بالمركبات، بداية من مسقط ومروراً بأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم الرياض والقصيم وحفر الباطن في المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى دولة الكويت.

ثم عاد الفريق إلى الدمام بالمملكة العربية السعودية متجهين إلى مملكة البحرين عن طريق جسر الملك فهد بن عبد العزيز، ثم العودة إلى المملكة العربية السعودية والتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم إلى السلطنة، معلنين نهاية الرحلة الخليجية الأولى للفريق. واستغرقت الرحلة 10 أيام، قطع الفريق خلالها مسافة 4824 كيلومترا، وزار خلالها عدة مناطق وأماكن سياحية مختلفة ومتاحف وأسواق شعبية وأماكن أثرية. وقام الفريق بالترويج للأماكن السياحية في السلطنة وتعريف الشباب الخليجي بمقومات السياحة وعوامل الجذب السياحي في السلطنة، وحثهم على زيارة عُمان.

وقال خالد أولاد أحمد قائد الفريق إنَّ الرحلة تستهدف إحياء الماضي، فقد كان الأجداد يترحلون بالإبل بين دول الخليج العربي، لأداء الحج والعمرة وللتجارة وغيرها من الأهداف، مشيراً إلى أنَّ هذه الرحلة تمثل جسرا بين شعوب الخليج لتقوية التواصل والترابط الأخوي والتعاون بين شباب الخليج. وأكد أنَّ الرحلة أضافت المعلومات والمهارات المتعددة للمشاركين؛ حيث تعرفوا على طبيعة وأجواء الدول وعلى الطرق والأماكن السياحية والأسواق فيها، وأقاموا صداقات مع شباب خليجيين في كل الدول التي مرت بها الرحلة. وتوجه خالد أولاد أحمد بالشكر إلى شركة مسقط للتأمين على تقديمها التأمين الدولي المجاني للمركبات المشاركة في الرحلة خلال مدة الرحلة، والشكر إلى مؤسسة البوادي للرحلات، ومؤسسة الربع الخالي لمستلزمات الرحلات، والحراصي للحلوى العمانية، نظير دعمهم اللوجستي.

تعليق عبر الفيس بوك