"الصحة" توقع اتفاقية لتمويل إنشاء مركز غسيل الكلى في العامرات

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة الصحة اتفاقية إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات، بتمويل من ورثة عبدالله بن موسى الرئيسي.. وقَّع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن الورثة فرح بنت عبدالله بن موسى الرئيسية.

وفي السياق، أكد سعادة الدكتور درويش المحاربي، على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مُشيدًا بالمبادرة الإنسانية الطيبة من ورثة عبدالله بن موسى الرئيسي لتمويل مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات.

من جانبها، أكدت فرح الرئيسية على الشراكة والتعاون بين ورثة المرحوم والمؤسسات الحكومية؛ بما يخدم أوجه التنمية في البلاد؛ بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

يُذكر أنَّ مركز غسيل الكلى بولاية العامرات يعدُّ نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة، وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد أعداد المرضى وتعذُّر علاج الحالات الحرجة، والازدحام المتزايد بالمراكز الموجودة حاليا بمحافظة مسقط؛ حيث يُقام المركز الجديد على مساحة 1300 متر مربع، ويضم 37 سريراً؛ منها 10 أسرة في حالات العزل، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك