سوق مسقط تطلق جلسات نقاشية مع الشركات المدرجة

مسقط - الرؤية

تستضيف سوق مسقط للأوراق المالية خلال الأيام المقبلة عددا من الشركات المساهمة العامة المدرجة في حلقات نقاشية، وذلك ضمن جهودها الإعلامية والتوعية المعززة للشفافية والإفصاح.

وقال رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية إن سوق مسقط للأوراق المالية ودهت الدعوة لعدد من الشركات بهدف إطلاع المستثمرين على أدائها وخاصة بعد إعلانها عن نتائجها المالية لعام 2018م والتي كانت إيجابية في مجملها؛ حيث أظهرت أن صافي نمو نتائج الشركات لعام 2018 بلغ 23% مقارنه مع نتائجها المالية بنهاية 2017. وأضاف أن 78% من الشركات المعلنة حققت أرباحا تجاوزت 700 مليون ريال، مقارنة مع 630 مليون ريال في عام 2017. وتابع الهوتي أنّ هذه اللقاءات المباشرة تعزز مستوى الشفافية بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق، كما تعد فرصة لتوضيح ما وراء الأرقام من معطيات والوقوف على أبرز الخطط والمشاريع التي تقوم بها الشركات، وكذلك الفرص والتحديات التي أمامها.

وأكد مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط أنّ المجال المتاح لجميع المهتمين والمستثمرين للحضور والمشاركة، وبدورها ستقوم السوق بدعوة شركات الاستثمار والوساطة المالية وصناديق التقاعد والاستثمار والمحللين والصحفيين، بالإضافة إلى حضور القائمين على قطاع سوق رأس المال من الهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للمقاصة الإيداع.

ومن المقرر إقامة أولى الحلقات النقاشية في 20 فبراير الجاري؛ حيث ستستضيف السوق فيها عددا من المسؤولين في بنك إتش إس بي سي عمان، في حين تستضيف في 26 فبراير عددا من المسؤولين في شركة الأنوار القابضة، وفي 6 مارس المقبل تستضيف مسؤولي شركة جلفار للهندسة والمقاولات، أما مسؤولو شركة النهضة للخدمات فسيكونون على موعد الاستضافة يوم 28 مارس المقبل. وتقام الحلقات النقاشية في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا، بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

تعليق عبر الفيس بوك