الخميس, 22 أغسطس 2019
35 °c

اختيار أعضاء لجنة التجارة الإلكترونية في "غرفة ظفار"

الثلاثاء 12 فبراير 2019 07:58 م بتوقيت مسقط

اختيار أعضاء لجنة التجارة الإلكترونية في "غرفة ظفار"

 

صلالة - الرؤية

عقدت لجنة التجارة الإلكترونية بفرع غرفة تجارة وصناعة محافظة ظفار اجتماعها الأول صباح أمس بحضور أحمد بن مستهيل صفرار الشحري رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة.

وعقد الاجتماع بمقر الغرفة في صلالة بهدف وضع أسس لبدء أعمال اللجان، وتحديد الأطر الرئيسية لدعم جهود التحول الرقمي، والأخذ بيد رواد الأعمال في محافظة ظفار لتطوير أعمالهم من خلال استخدام الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقديم التكنولوجي وما يقدم من فرص تحقق النجاح والانتشار إذ ما تمّ استخدامها بالشكل الأمثل والمطلوب. وقال أحمد بن مستهيل صفرار إنّ هذه اللجنة تهدف لدعم الجهود الوطنية للتحول الرقمي وتوطين التقنية، وتبصير رواد الأعمال في محافظة ظفار بالتجارة الإلكترونية، وكيفية بدء مشاريعهم التجارية الإلكترونية، مشيرا إلى بدء تأسيس قاعدة بيانات موثوقة حول مشاريع التجارة الإلكترونية في السلطنة، وتحديثها، والحد من عمليات الاحتيال التجاري.

وأكد أنّ اللجنة ستكون معنية بالمساهمة في إيجاد قنوات تواصل جديدة بين مكونات وأركان التجارة الإلكترونية، والسعي لزيادة حجم التجارة الإلكترونية ونسبة مساهمة مشاريع ريادة الأعمال في التنويع الاقتصادي.

وشهد الاجتماع اختيار نائب رئيس اللجنة؛ إذ تم اختيار المهندس عماد بن عبدالله النجار نائبا للرئيس، وتم بعد ذلك تقديم نبذة عمّاهية التجارة الإلكترونية وتعريفها ومجالاتها وأهميتها في دعم الاقتصاد وجودة الخدمات والأعمال الاقتصادية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية