الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى في "العلوم الصحية" والمعهد العالي للتخصصات الصحية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلتْ وزارة الصحة، مساء أمس، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط، وفوج جديد من طلاب المعهد العالي للتخصصات الصحية؛ وذلك للعام الأكاديمي 2017/2018 من مختلف التخصصات.

رعى الحفل في قاعة مجان بفندق قصر البستان سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالوزارة وعدد من الجهات الحكومية والعسكرية والهيئة التدريسية والإدارية بالمؤسستين التعليميتين وأولياء أمور الخريجين وجمع من المدعوين.

وتضمَّن برنامج الحفل كلمة وزارة الصحة، ألقاها البروفيسور مصطفى فهمي عميد كلية عمان للعلوم الصحية؛ قال فيها: إنَّ كلية عُمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية من أعلى المستويات العلمية التي نفتخر بها لمساهمتها الملموسة والفعالة في تحقيق الجودة والنهوض بالمؤسسات الصحية؛ من خلال تبني مناهج وبرامج دراسية وتدريبية عالية الجودة تتماشى مع المعايير العالمية لتخريج كفاءات قادرة على المضي قدما في تحقيق الأهداف الطموحة لوزارة الصحة، وإرساء منظومة صحية متكاملة الأركان، تتماشى مع النظرة المستقبلية للنظام الصحي 2050، والتي تؤمن بأحقية كلِّ مواطن في نظام صحي عادل وفعال، متجاوب مع متطلبات الحياة العصرية، وبما يتوافق مع قيم المجتمع العماني؛ وذلك من خلال توفير عناية فائقة ورعاية صحية حديثة مستدامة لجميع المواطنين والمقيمين.

بعد ذلك، قدَّمت الخريجة علياء بنت خلفان السعدية كلمة الخريجين؛ قالت فيها: كُنا وما زلنا في رحاب كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية، أسرة واحدة، نستظل بظلال العلم، ونكافح من أجل رفعة هذا البلد المنقوش في أرواحنا، ليكون الغد أجمل وأبهى. وأضافت: إنَّ للإنسان في عمره محطات كثيرة يتنقل بينها، وحين حطت بنا عصى الترحال على ثَرَى الكلية والمعهد العالي، كانت هذه المحطة من أغنى محطات الحياة، ونقطة تحول لكل واحد منا، كان الأمل يحدونا، والأحلام ترافقنا، والمستقبل الزاهر يومض بفرح في قلوبنا، والحب لهذا الوطن يدفعنا قدما لكي نبذل الغالي والنفيس، من أجل رفعته.

بعد ذلك، أدَّى الخريجون قَسَم المهنة، وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني بتوزيع الشهادات على الخريجين، وعلى أوائل الدفعات والطلاب المثاليين.

هذا.. وقد وصل إجمالي الخريجين إلى 482 خريجا وخريجة؛ منهم: 286 طالبا وطالبة خريجي الدفعة الأولى من طلاب كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم في برامج: التمريض، والعلوم الصحية، والصيدلة، وإدارة المعلومات الصحية.

أمَّا خريجو المعهد العالي للتخصصات الصحية، فوصل عددهم إلى 196 من حملة شهادة دبلوم الدراسات العليا؛ وذلك في تخصصات تمريض: الكلى، والعناية الحرجة للأطفال وحديثي الولادة، والعناية الحرجة للكبار، والصحة النفسية، والطوارئ، وصحة المجتمع. وتخصصات: إدارة الخدمات الصحية، ومكافحة العدوى والقبالة، إضافة لشهادة بكالوريوس التمريض العام (تجسير).

تعليق عبر الفيس بوك